TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان: تملك الشباب السعوديين للمساكن يفوق دولاً عالمية كبرى

الإسكان: تملك الشباب السعوديين للمساكن يفوق دولاً عالمية كبرى
قالت الوزارة إنها تهدف لزيادة تملك الفئات الشبابية للمساكن

من: السيد جمال

الرياض – مباشر: أصدرت وزارة الإسكان السعودية نشرتها الدورية لآخر المستجدات المتعلقة بسوق الإسكان في المملكة، لبيان نوعية الطلب على المساكن، بما يضمن الدعم اللازم لجميع الفئات العمرية من المواطنين الراغبين في تملك المسكن.

وقالت الوزارة في نشرتها الدورية، الصادرة مؤخرا، إنها قامت بإجراء الدراسة لمقارنة معدلات ملكية المساكن حسب الفئات العمرية المختلفة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، وقامت بتقسميها إلى 5 فئات رئيسية.

وأضافت الإسكان، أنها اختارات الولايات المتحدة نظرا لما تتمتع به من ارتفاع معدل ملكية المساكن بها مقارنة بالمملكة، إضافة إلى توفر مراكز دراسات إسكانية متطورة بها يمكن اعتماد نتائج أبحاثها للاستفادة منها في تطوير القطاع الإسكاني في المملكة.

وأشارت الوزارة، إلى أن نسبة تملك الشباب في الفئة العمرية من 15- 34 عاما بلغت نحو 40%، لافتة إلى أنها تعتبر عالية نسبيا مقارنة بنظيرتها في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تصل فيها إلى 35.6%.

وأكدت، أنها بتوفير المزيد من الخيارات السكنية لدعم الفئات الشبابية في الحصول على المسكن الملائم بالأسعار المناسبة، وتعمل على تحفييز المطوريين العقاريين لبناء المشاريع السكنية وبيعها بأسعار منخفضة.

وأظهرت الدراسة، أن الفئات العمرية التي تتجاوز أعمارها 45 عاما في الدولتين تتعدى نسبة تملكها للمساكن المعدلات الوطنية التي هى في حدود 59.9% بالسعودية، و63.7% في أمريكا.