TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المغرب والهند يبحثان تدشين خط جوي مباشر

المغرب والهند يبحثان تدشين خط جوي مباشر
الربط الجوي المباشر بين المغرب والهند سيعزز التعاون في قطاعي السياحة والطيران

مباشر: بحثت المغرب والهند، إمكانية تدشين خط جوي مباشر بين البلدين للنهوض بالمبادلات السياحية، وإقامة ربط جوي مع إفريقيا.

وقال وزير السياحة والنقل الجوي المغربي، خلال اجتماعه أمس الثلاثاء بنيودلهي مع المدير العام للخطوط الجوية الهندية، أن ذلك الخط الجوي المباشر سيفتح المبادلات الاقتصادية والسياحية بين البلدين، مما سيساهم في تقريب الهند من القارة الإفريقية.

وأضاف محمد ساجد، الذي يقوم بزيارة تستغرق 3 أيام للهند،  أن عدد السياح القادمين من البلدين لا يرقى إلى مستوى تطلعات المسؤولين المغاربة والهنود ،الذين يسعون إلى تعزيز العلاقات الثنائية في جميع الميادين، والدفع بها إلى مستوى أعلى.

من جنابه قال المدير العام للخطوط الجوية الهندية، براديب سينغ كارولا، أن ذلك الربط الجوي المباشر سيعزز التعاون في قطاعي السياحة والطيران بين الهند والمغرب، وفقاً لوكالة أنباء المغرب.

وأوضح أن الهند في حاجة لإقامة رحلات جوية مباشرة مع إفريقيا ،باعتبار أن الجانبين لا يتوفران لحد الآن على ربط جوي مباشر. 

وأكد أن هذه العملية ستساعد نيودلهي على تقوية حضورها في إفريقيا في إطار استراتيجية انفتاحها على القارة، مشيرا إلى أن المغرب يمكن أن يلعب دورا رئيسيا في هذه الرؤية بحكم موقعه الجيو-استراتيجي.

ارتفعت معدلات حركة المسافرين بمطارات المغرب بنهاية أغسطس الماضي بنسبة 10.58%.

وتستقبل مدينة عوجارات الهندية منتدي دافوس تحت مسمي دافوس الشرق، بدورته التاسعة المقبلة، بمشاركة أكثر من 100 دولة عالمية، بما فيها المغرب.

وقال وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المغربي، في نهاية ديسمبر من العام الماضي، إن المغرب والهند يعملان على 3 مشروعات اقتصادية مشتركة، والرابع سيتم إنجازه في الهند.