TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابيتال إنتيليجنس" تؤكد التصنيفات الائتمانية لـ"الامتياز" الكويتية بنظرة إيجابية

"كابيتال إنتيليجنس" تؤكد التصنيفات الائتمانية لـ"الامتياز" الكويتية بنظرة إيجابية
الوكالة أكدت تصنيفات المجموعة في المديين طويل وقصير الأجل
الامتياز
ALIMTIAZ
0.20% 49.00 0.10

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أكدت وكالة التصنيف الائتماني الدولية، كابيتال إنتيليجنس، تصنيف شركة مجموعة الامتياز الاستثمارية في المدى الطويل عند الفئة "BBB"، وفي المدى القصير عند الفئة "A3"، مع رفع النظرة المستقبلية  للتصنيفات إلى "إيجابية".

وأوضحت الوكالة في تقرير تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الثلاثاء، أن تأكيد تصنيفات "الامتياز" وارتقاء التوقعات بالنسبة للنظرة المُستقبلية يدعمه انخفاض مستوى الدين العام للمجموعة والرافعة المالية الجيدة التي أظهرت عدم وجود أي دين صافٍ في الوقت الحالي للشركة الأم، بالإضافة إلى نجاح المجموعة في تنفيذ برنامج التخلص شبه الكامل من الأصول غير الأساسية.

وتابع التقرير: "من بين العوامل الأخرى التي تدعم تصنيف المجموعة التحسن الواضح في صافي الربح على مستوى الشركة من جهة، وبشكل عام في مختلفة الشركات التابعة والمرتبطة بالمجموعة، بالإضافة إلى تمتع المجموعة بنموذج عمل متنوع ومتنامي".

وتوقعت "كابيتال إنتيليجنس" في ختام التقرير أن تستمر "الامتياز"، المُدرجة ببورصة الكويت، في المُضي قُدماً نحو تنفيذ خطتها الاستراتيجية الجديدة التي تم كشف النقاب عنها في الربع الأخير من العام 2017.

وتُعد "الامتياز"، التي تأسست في الكويت عام 2005، مجموعة استثمارية قابضة متنوعة الاستثمارات في قطاعات النفط والغاز والتعليم والعقارات. وبلغت موجوداتها في نهاية النصف الأول من 2018 أكثر من مليار دولار مدعومة بقاعدة رأسمالية بلغت نحو 792 مليون دولار.

وتعتبر شركة بروة العقارية القطرية المُساهم الأكبر في رأسمال "الامتياز" بحصة تصل نسبتها إلى 24.4%، فيما تمتلك الأخيرة حصص في شركات تابعة وزميلة مثل: الكويتية العقارية القابضة، الوطنية الاستهلاكية القابضة، وهيومن سوفت القابضة التي تمتلك فيها المجموعة حصة بنسبة 7.9%.

وحققت "الامتياز" أرباحاً نصف سنوية بقيمة 12.3 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 32.32 مليون دينار في النصف الأول من العام الماضي، بتراجع نسبته 61.9%.

وشهدت أرباح المجموعة في العام الماضي نمواً بنحو 125% لتصل إلى 30.85 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 13.73 مليون دينار في العام 2016.

وأنهى سهم "الامتياز" جلسة اليوم بالبورصة مرتفعاً 0.81% عند سعر 125 فلساً، وذلك بتداول 530.67 الف سهم بقيمة 65.85 ألف دينار.