TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تقرر زيادة عدد العاملين بمركز خدمات المستثمرين بالإسكندرية

مصر تقرر زيادة عدد العاملين بمركز خدمات المستثمرين بالإسكندرية
خلال زيارة سحر نصر، إلى فرع مركز خدمات المستثمرين بالإسكندرية

القاهرة - مباشر: قررت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، زيادة عدد العاملين من المحامين والسجل التجاري والشهر العقاري، في فرع مركز خدمات المستثمرين بالإسكندرية بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية للتيسير على المستثمرين. 

وأوضحت الوزيرة سحر نصر، في بيان اليوم الثلاثاء، أن فرع مركز خدمات المستثمرين يخدم 15 ألف شركة في محافظات الإسكندرية ومرسى ومطروح والبحيرة، ويوجد به 31 جهة خارجية تعمل على تسهيل المستثمرين، أبرزهم مكتب التأمينات ومكتب الشهر العقاري والتوثيق والبريد المصري والرقابة على الصادرات والواردات.

وأشارت إلى أن المركز يقدم اعتماد الجمعيات العامة ومجالس الإدارة واعتماد الجمعيات العامة وغير تعديلات وتأسيس الشركات، واستخراج شهادات الاستيراد والتصدير، وتراخيص العمل للاجانب ولجان بدء النشاط ومتابعة الموقف التنفيذى للشركات، وخدمات الحصول على التراخيص للمستثمرين.

جاء ذلك خلال زيارة مفاجئة لسحر نصر، إلى فرع مركز خدمات المستثمرين والمنطقة الحرة بالإسكندرية، عقب انتهائها من المشاركة في الندوة الاقليمية لبرلمانات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي نظمها مجلس النواب بمكتبة الإسكندرية.

واستمعت الوزيرة خلال الجولة، إلى شرح حول عدد المشروعات داخل المنطقة البالغ عددها 405 مشروعات، منقسمة إلى 335 مشروعاً للمنطقة الحرة العامة، و71 مشروعاً للمناطق الحرة الخاصة، بإجمالي رؤوس الأموال بقيمة 3.5 مليار دولار، وتكلفة استثمارية 9.9 مليار دولار.

وساهمت في جذب استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 572 مليون دولار، وتوفير 44.6 ألف فرصة عمل، كما بلغت الصادرات السلعية 2.8 مليار دولار والصادرات الخدمية 1.6 مليار دولار.

وفي نهاية الجولة، أكدت الوزيرة، أهمية إزالة أي معوقات تواجه العاملين في المنطقة الحرة بالإسكندرية، والمستثمرين بها بشكل سريع.