تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بوادر التعافي تظهر بالأسواق الإماراتية

بوادر التعافي تظهر بالأسواق الإماراتية
ما يؤكده ارتفاع السيولة بنحو 700 مليون درهم في جلسة الأمس

من: محمود جمال

دبي - مباشر: قال محللون لـ"مباشر" إن بوادر التعافي بدأت تظهر جلياً بالأسواق الإماراتية؛ وهو ما يؤكده ارتفاع السيولة بنحو 700 مليون درهم في جلسة الأمس فقط الذي يؤشر بانجذاب عدد كبير للمستثمرين للأسهم مرة أخرى؛ وذلك وسط الإعلان عن محفزات حكومية جديدة للقطاع العقاري وأنباء عن استحواذات جديدة بين الشركات المدرجة.

وبنهاية جلسة أمس صعد سوق أبوظبي 1.39%، بالغاً 4986.28 نقطة، كما ارتفع سوق دبي 0.24%، إلى 2849.41 نقطة. ووصلت السيولة بالسوقين إلى 699.59 مليار درهم.

محفزات جديدة

وقال طارق قاقيش، مدير إدارة الأصول لدى شركة مينا كورب، لـ"مباشر": إن بوادر التعافي بدأت تظهر بالأسواق الإماراتية في ظل ظهور بعض المحفزات الخارجية والداخلية.

وبين أن من أبرز المحفزات الخارجية ارتفاع النفط إلى مما يقارب 70 دولاراً وهو ما سينعكس إيجابياً على إيرادات الدولة ومن ثم إنفاقها على المشاريع التي تشارك فيها شركات القطاع الخاص والمدرجة بأسواق المال المحلية.

وأشار إلى أن هناك أنباءً جيدة ظهرت عن الشركات المدرجة وأولها زيادة حصة مجموعة أبوظبي المالية في شركة سلامة للتأمين أدى إلى دفع السهم لارتفاعات قياسية لم يجدها منذ سنوات.

وبعد الإعلان رسمياً عن رفع حصة مجموعة أبوظبي المالي في شركة "سلامة" للتأمين ارتفاع سهمها بالأمس بنسبة كبيرة ليتصدر السيولة بنحو 214.86 مليون درهم.

وأوضح أن من تلك المحفزات الداخلية التوقعات أن يرتفع الوزن النسبي لسهم أبوظبي الأول الذي حقق مكاسب سوقية أمس تبلغ نحو 5 مليارات وذلك في المراجعة القادمة خلال الشهر القادم لمؤشر إم إس سي أي.

ورجح أن تتحكم في مسار الأسواق الإماراتية الفترة القادمة خطط الإنفاق الحكومية على المشاريع التي يشارك فيها القطاع الخاص، إضافة إلى النتائج المالية التي ستعكس مدى محافظة الشركات المدرجة على وتيرة النمو.

صورة ذات صلة