تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

16 سبتمبر.. فتح الاكتتاب بالمرحلة الثانية لزيادة رأسمال كيما

16 سبتمبر.. فتح الاكتتاب بالمرحلة الثانية لزيادة رأسمال كيما
الصناعات الكيماوية المصرية - كيما
كيما
EGCH
-1.36% 3.64 -0.05

القاهرة - مباشر: قالت الصناعات الكيماوية المصرية - كيما  إنه تقرر إعادة طرح الأسهم المتبقية في اكتتاب زيادة رأس المال  اعتباراً من 16 سبتمبر الجاري وحتى 24 من نفس الشهر.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الأحد، أن نهاية الحق في الاكتتاب في الأسهم المتبقية من الاكتتاب في المرحلة الأولى دون تقيد بنسب المساهمة وذلك لحامل السهم حتى جلسة 25 يوليو الماضي.

وفي الأسبوع الماضي، قالت كيما إنه تمت تغطية الاكتتاب في المرحلة الأولى لزيادة رأس المال بنحو 93.85%.

وكانت الجمعية العامة غير العادية لكيما، وافقت يونيو الماضي، على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 3.16 مليار جنيه إلى 4.3 مليار جنيه، عبر اكتتاب لقدامى المساهمين.

ويبلغ رأسمال الشركة 2.27 مليار جنيه، موزعاً على 632.9 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم.

وأقرت زيادة قدرها 1.2 مليار جنيه، موزعة على 245 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم، بالإضافة إلى مصاريف إصدار قدرها 5 قروش تمويل من الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين مع السماح لأصحاب الرصيد الدائن في 31 مارس الماضي بالاكتتاب في الزيادة.

وأعلنت لجنة العمليات بالبورصة المصرية، في وقت سابق، أنه سيتم احتساب الحدود السعرية لحق اكتتاب الصناعات الكيماوية المصرية - كيما منفصلاً عن السهم الأصلي، على أساس قيمة المدى السعري المتاح لتحرك السهم الأصلي خلال جلسة التداول.

يذكر أن أرباح الشركة تراجعت خلال التسعة أشهر المنتهية في مارس 2018، بنسبة 58.6% على أساس سنوي، حيث حققت أرباحاً بلغت 97.3 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو إلى مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 235 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق.