تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر.. 3 مليارات ريال استثمارات بمجالات التعليم والصحة

قطر.. 3 مليارات ريال استثمارات بمجالات التعليم والصحة
مشروع القانون الجديد للشراكة الفاعلة بين القطاعين الخاص والعام يضم شراكة مع كل الوزارات والهيئات لمدة لا تقل عن 50 عاماً

الدوحة - مباشر: قال رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين، إنه تم إطلاق مشروعات للشراكة بين القطاعين العام والخاص بقيمة تجاوزت 3 مليارات ريال في قطاعي الصحة والتعليم وذلك خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف فيصل بن قاسم آل ثاني أنه تم إطلاق العديد من التجمعات الاقتصادية؛ لضمان مساهمة القطاع الخاص في تلك الفرص، لتبلغ القيمة السوقية لخطط الأعمال والفرص الاستثمارية بالقطاع الرياضي 74 مليار ريال، وفق لوسيل.

وأشار إلى أن مشروع القانون الجديد للشراكة الفاعلة بين القطاعين الخاص والعام الذي تشرف عليه وزارة الاقتصاد لتنمية الاقتصاد، يضم شراكة مع كل الوزارات والهيئات لمدة لا تقل عن 50 عاماً، منوهاً إلى وجود فرص استثمارية جديدة لتحفيز ومشاركة القطاع الخاص.

وتابع فيصل بن قاسم أن هناك تعاوناً أيضا بالمناطق اللوجستية في إطار الشراكة مع القطاع الخاص، وتأمين الخدمات اللوجستية للشركات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب وجود لجنة مخصصة لتحفيز القطاع الخاص ومشروع النافذة الواحدة، وتسهيلات في تمويل المشروعات من قبل بنك التنمية تصل لـ70% من قيمة المشروع، مع طرح نحو 250 فرصة استثمارية خلال العام الأخير لتحقيق الأمن الغذائي.

وكشف أنه من واقع الشراكة بين البلدين يمكن تنفيذ مشروعات في قطر وألمانيا، مضيفاً: "نحن نثمن مبادرة الصندوق الاستثماري بقيمة مليار يورو بين البلدين للاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة في ألمانيا ومنها يمكن تحويل نشاطات صناعية إلى الدوحة".