تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزارة الحج: 15 ألف وظيفة للسعوديين بموسم العمرة الجديد

وزارة الحج: 15 ألف وظيفة للسعوديين بموسم العمرة الجديد
الوزارة رخصت لعدد 685 شركة ومؤسسة عمرة سعودية للعمل بالموسم الجديد 1440هـ

الرياض- مباشر: قال وكيل وزارة الحج والعمرة السعودية لشؤون العمرة، عبدالعزيز عبدالرحيم وزان، إن الوزارة رخصت لعدد 685 شركة ومؤسسة عمرة سعودية للعمل بالموسم الجديد 1440هـ، في إطار تحويل هذا القطاع الحيوي ليصبح أحد روافد الاقتصاد السعودي الجديد بالتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وأضاف وكيل الوزارة، لصحيفة "عكاظ"، اليوم الأحد، أن هذه الخطوة تسهم في تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وزيادة الاستثمارات في قطاع الفنادق بأكثر من 100 مليون ريال، وتوليد أكثر من 15 ألف فرصة عمل للمواطنين والمواطنات.

وأوضح أن الهدف من زيادة أعداد شركات ومؤسسات العمرة هو الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، واستيعاب الأعداد المتزايدة خلال السنوات القادمة وفق رؤية المملكة 2030.

وقال إن مستهدف الوزارة في هذا العام استقبال أكثر من 8.5 مليون معتمر.

وأوضح أن الوزارة خططت لتحقيق أكبر قدر ممكن من الموازنة بين أعداد المعتمرين على مدار العام في إطار التوجه بالانتقال بمنظومة خدمات العمرة من العمل الموسمي إلى العمل على مدار العام للتخفيف من آثار الموسمية ولتقديم أرقى الخدمات للمعتمرين.

وأشار إلى أن الوزارة تشرفت بخدمة أكثر من 7 ملايين معتمر خلال موسم 1439هـ، وأشرفت على الخدمات المقدمة لهم منذ قدومهم وحتى مغادرتهم إلى أوطانهم، ولما تتجاوز نسبة التخلف عن 0.08% من إجمالي عدد المعتمرين (نحو 5600 معتمر).