تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نبراس القطرية تدخل سوق الطاقة الهولندية عبر صفقة استحواذ

نبراس القطرية تدخل سوق الطاقة الهولندية عبر صفقة استحواذ
تمويل الصفقة سيتم من خلال سيولة متوفرة لدى نبراس

الدوحة – مباشر: تعتزم شركة نبراس للطاقة لإدارة الاستثمار الاستحواذ على 75% في أسهم شركة "زون إكسبلوتيت نيدريلاند"- تستثمر في سوق الطاقة الهولندي- بإجمالي 17.41 مليون يورو (20.1 مليون دولار).

وبحسب بيان الكهرباء والماء القطرية لبورصة قطر اليوم الأحد، فإن تمويل الصفقة سيتم من خلال سيولة متوفرة لدى نبراس، علماً بأن الهدف من الاستحواذ هو الاستثمار في مجال الطاقة الهولندية.

ومن المتوقع تحقيق نبراس أرباحاً تشغيلية من خلال الصفقة والتي بدورها ستعود على الكهرباء والماء والقطرية التي تمتلك 60% في نبراس للطاقة.

وحول إيجابيات العرض أشار البيان إلى أنه لا توجد أي سلبيات للعرض حيث أن الشركة محل العرض قائمة، وتحقق أرباحاً سنوية من خلال اتفاقية شراء للكهرباء طويلة الأمد بضمان حكومي من الحكومة الهولندية، مع توقعات باستمرار تحقيق الأرباح طوال مدة اتفاقية الشراء.

وتابع البيان أنه لا توجد أي التزامات مالية أو قانونية لأي طرف ثالث تجاه الشركة مقدمة العرض.

كانت أرباح الكهرباء والماء قد تراجعت 9.1% في الربع الثاني من العام الجاري إلى 419 مليون ريال مقابل 461 مليون ريال لنفس الفترة من عام 2017، وذلك على عكس مُجمل نتائج النصف الأول بالكامل والتي أظهرت ارتفاعاً طفيفاً بنحو 0.25% إلى 813 مليون ريال مقابل 811 مليون في النصف الأول بالعام الماضي.

وبحلول الساعة 10:44 بتوقيت قطر، استقر سعر سهم الكهرباء والماء القطرية عند سعر 190 ريالاً، مسجلاً تداولات بقيمة 1.07 مليون ريال، وزعت على 5.6 ألف سهم.