تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الملا": إنتاج حقل ظهر يرتفع لملياري قدم مكعبة يومياً

"الملا": إنتاج حقل ظهر يرتفع لملياري قدم مكعبة يومياً
الملا: إجمالي ما تم إنفاقه في مشروع ظهر بلغ حتى الوقت الراهن 7.7 مليار دولار

القاهرة - مباشر: كشف وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، عن ارتفاع  إنتاج حقل ظهر لمستوى ملياري قدم مكعبة غاز طبيعي يومياً.

وأوضح طارق الملا، اليوم الجمعة، أن إجمالي ما تم إنفاقه في مشروع ظهر بلغ حتى الوقت الراهن 7.7 مليار دولار، واصفاً ما تحقق بـ"إنجاز قياسي"، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

جاءت تصريحات الوزير المصري خلال رئاسته لاجتماع الجمعية العامة لشركة "بتروشروق" لاعتماد نتائج الأعمال للعام المالي 2017-2018.

ونوه الملا بالتعاون بين قطاع البترول وشركة إيني الإيطالية، مشيداً بالدور الحيوي الذي تقوم به شركات قطاع البترول إنبى، وبتروجت، خدمات البترول البحرية لإنجاز المشروع تحت إشراف شركة بترول بلاعيم، والذي يعد مثالاً حياً على تضافر الجهود لزيادة إنتاج مصر من الثروة البترولية.

من جانبه، أوضح رئيس شركة "بتروشروق"، عاطف حسن، أن إنتاج حقل ظهر حالياً يرفع إجمالي إنتاج الغاز الكلي لشركة بترول بلاعيم "بتروبل" إلى حوالي 3.6 مليار قدم مكعبة غاز يومياً، بالإضافة إلى إنتاجها من الزيت الخام والمتكثفات والذي يصل لأكثر من حوالي 740 ألف برميل زيت مكافئ يومياً.

وأضاف أن الشركة حرصت على تحفيز عمليات الاستثمار في الاستكشافات الجديدة وخاصة بمنطقة امتياز "بتروشروق"، من خلال حفر 3 آبار في المنطقة الجنوبية باستثمارات بلغت 52 مليون دولار.