TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تقرر إلغاء العمليات المنفذة على بورتو القابضة

البورصة تقرر إلغاء العمليات المنفذة على بورتو القابضة
مجموعة بورتو القابضة - بورتو جروب

القاهرة - مباشر: قررت البورصة المصرية إلغاء كافة أوامر الشراء والبيع المسجلة على أسهم شركة مجموعة بورتو القابضة - بورتو جروب بجلسة اليوم الثلاثاء.

وكانت البورصة المصرية قررت إلغاء 51 عملية منفذة على مجموعة بورتو القابضة جروب خلال جلسة أمس.

وفي يوليو الماضي، وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة مجموعة بورتو على تعديل القيمة الاسمية للسهم من خلال تجميع 6 أسهم من أسهم رأس المال لتصبح سهماً واحداً مع جبر الكسور من الأصغر إلى الأكبر ليصبح رأس المال 601.8 مليون جنيه، موزعاً على 1.003 مليار سهم، بقيمة اسمية 60 قرشاً.

وقررت الجمعية زيادة رأس المال المرخص به من 1.5 مليار جنيه إلى 3 مليارات جنيه.

وفي وقت سابق، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر إفصاح مجموعة بورتو القابضة- بورتو جروب؛ بغرض السير في إجراءات تعديل القيمة الاسمية لسهم الشركة من 10 قروش إلى 60 قرشاً، وزيادة تالية لرأس المال المصدر من 601.8 مليون جنيه إلى 1.14 مليار جنيه.

وكان مجلس إدارة مجموعة بورتو جروب وافق على تعديل القيمة الاسمية للسهم من خلال تجميع 6 أسهم من أسهم رأس المال لتصبح سهماً واحداً.

وأعلنت الشركة قوائمها المالية المجمعة عن الربع الأول 2018، والتي أظهرت تراجع أرباحها بنسبة 41.9% على أساس سنوي، لتصل 45.5 مليون جنيه، مقابل 78.37 مليون جنيه في الربع المقارن قبل عام، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.