TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تُصنف مخاطر الطرف المقابل لـ"الأهلي الكويتي" للعملات المحلية والأجنبية

"موديز" تُصنف مخاطر الطرف المقابل لـ"الأهلي الكويتي" للعملات المحلية والأجنبية
التصنيف جاء في المديين القصير والبعيد
اهلي
ABK
2.94% 280.00 8.00

الكويت - مباشر: قال البنك الأهلي الكويتي إن وكالة موديز لخدمات المستثمرين قد قامت بتصنيف مخاطر الطرف المقابل (CRR) للبنك، بالنسبة للعملة المحلية والأجنبية في المديين القصير والبعيد.

وأوضح البنك في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، إن التصنيف في المدى البعيد جاء عند الفئة (A1)، فيما جاء تصنيف المدى القصير عند (P-1).

وأشار البنك إلى أن هذه التصنيفات قد جاءت بعد تحديث منهجية "موديز" لتصنيف البنوك بتاريخ 9 أغسطس 2018.

وتمثل تصنيفات "موديز" لمخاطر الطرف المقابل آراءها عن قدرة الكيانات على الوفاء بالجزء غير المضمون من المطلوبات المالية للطرف المقابل - غير الدين - (مطلوبات مخاطر الطرف المقابل)، وأيضاً تعكس الخسائر المالية المتوقعة في حالة عدم الوفاء بتلك المطلوبات.

وبالنسبة للبنك الأهلي، فإن "موديز" تعتقد بأن مطلوبات مخاطر الطرف المقابل ذات احتمالية تعثر أقل من ودائع البنك والدين السيادي غير المضموت، حيثما ينطبق ذلك، حيث إنه من المحتمل بدرجة أكبر المحافظة عليها للتقليل من الحد الأدنى من انتقال الأزمة إلى النظام المصرفي، وتقليل الخسائر إلى الحد الأدنى وتجنب تعطيل الأعمال المهمة.

وبناءً على ذلك، فقد خصصت الوكالة تصنيفات مخاطر الطرف المقابل قبل الدعم الحكومي بدرجة واحدة أعلى من التقييم الأساس المُعدل، إلا إذا كان التقييم الائتماني الأساسي المُعدل أعلى درجتين بالفعل من تصنييف الدعم الحكومي المُقدم للبنك.

يُشار إلى أن مخاطر الطرف المقابل تتعلق عادة بالمعاملات مع الأطراف غير ذات الصلة.

للمزيد:

"موديز" تُصنف مخاطر الطرف المقابل لـ 9 بنوك كويتية