TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تصدر أول شهادة رهن عقاري رقمية بالعالم

الإمارات تصدر أول شهادة رهن عقاري رقمية بالعالم
أصدرت بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع مصرف أبوظبي الإسلامي أول شهادة رهن عقاري رقمية على مستوى العالم

أبوظبي - مباشر: أصدرت بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع مصرف أبوظبي الإسلامي أول شهادة رهن عقاري رقمية على مستوى العالم، وفقاً لتوجيهات الحكومة الرشيدة.

و أكد سيف بدر القبيسي، رئيس لجنة التكنولوجيا في دائرة التخطيط العمراني والبلديات، على أهمية هذه الخطوة المتمثلة بإصدار بلدية مدينة أبوظبي أول شهادة رهن عقاري رقمية على مستوى العالم، وفقاً لوكالة "وام".

ونوه القبيسي، على حرص البلدية على إنجاز التحول الرقمي بشكل متصاعد ومنهجي وإصدار شهادة الرهن العقاري الرقمية الأولى عالميا نتيجة لهذا الخط التطويري الشامل الذي تنتهجه دائرة التخطيط العمراني والبلديات.

واشار رئيس لجنة التكنولوجيا، إلى ان إصدار هذه الشهادة يضع الإمارات في الصف الأمامي دون أي منازع كأول دولة في العالم تقدم خدمات رقمية متكاملة تتعلق بالرهن العقاري وبالرغم من حساسية هذه الخدمة إلا أن البلدية وفرت قاعدة متكاملة من الضمان والأمان التشغيلي لهذه الخدمة يجعلها في أعلى مستويات الموثوقية والضمان.

وأوضح عيسى عمير المنصوري، رئيس فريق قطاع الأراضي والعقارات في بلدية مدينة أبوظبي، أن تحقيق بلدية مدينة أبوظبي هذا السبق والريادة يأتي ضمن سلسلة النجاحات التي تحققها الإمارات من خلال مؤسساتها التي تشكل وحدة متناسقة تسعى إلى تقديم الإمارات إلى العالم كمثال ونموذج عالمي فريد في التنمية والتطور .

ولفت الى ان البلدية عززت نظام الرهن العقاري رقميا بمنظومة من الأمان والشفافية والسرية والضمان باستخدام أفضل البرامج الحمائية القادرة على حفظ سرية المعلومات وخصوصيتها وضمان عدم وقوعها في أي أيد أو طرف آخر.

وبين المنصوري، أن الدخول إلى نظام الرهن العقاري الرقمي يتطلب أولا الدخول في منصة /سمارت باس/ والتسجيل في /سمارت هب/ ومن ثم يمكن للأطراف المعنية الدخول إلى تطبيق النظام وإنجاز المعاملات باستخدام الهوية الشخصية والبصمة، حرصا من البلدية على توفير مظلة من الأمن والأمان لمستخدمي هذا النظام العالمي في مجال الرهن العقاري .

وأضاف المنصوري أن البلدية نجحت حتى الآن باستقطاب 6 بنوك ومؤسسات مالية للانضمام إلى نظام الرهن العقاري الرقمي كشركاء ومزودي خدمة وهم :بنك المشرق، بنك أبوظبي الأول، مصرف أبوظبي الإسلامي و بنك أبوظبي التجاري و وشركة أبوظبي للتمويل وبنك دبي الإسلامي.