TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الفيدرالي: لا قلق من تسارع التضخم الأمريكي

رئيس الفيدرالي: لا قلق من تسارع التضخم الأمريكي

مباشر: توقع رئيس بنك الاحتياطي "جيروم باول" استمرار الزيادة التدريجية لمعدلات الفائدة الأمريكية خلال الفترة المقبلة، مع تراجع القلق بشأن تسارع التضخم.

وعبر "باول" في كلمته باجتماع "جاكسون هول" السنوي، اليوم الجمعة، عن ثقته في قوة اقتصاد الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن التضخم لم يخرج عن نطاق السيطرة.

وأوضح أن البنك المركزي يركز بشكل صارم على عدم التدخل في وقف الزخم الاقتصادي، لكنه يريد أيضاً أن يكون محصناً ضد النمو الجامح.

وقال إن المسار الحالي بشأن زيادة تدريجية في معدل الفائدة يتماشى مع نهج اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بشأن أخذ هذه المخاطر على محمل الجد.

وأضاف أنه كما تشير أحدث بيانات اللجنة الفيدرالية، فإنه حال استمرار النمو القوي في الدخل والوظائف فمن المرجح أن تكون هناك زيادات تدريجية في النطاق المستهدف لمعدل الفائدة.

ويعتبر الاقتصاد الأمريكي قوياً، كما أن معدل التضخم يقترب من هدف الفيدرالي والبالغ 2% إضافة إلى الباحثين عن وظائف تمكنوا من الحصول عليها، وفقاً لـ"باول".

وتابع: "أنا وزملائي نراقب بعناية البيانات ونضع السياسة للقيام بما يمكن أن تقوم به السياسة النقدية لدعم النمو المستمر وسوق عمل قوي والتضخم بالقرب من 2%".