TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر: لاصحة لنقص السلع التموينية بالتزامن مع حلول عيد الأضحى

مصر: لاصحة لنقص السلع التموينية بالتزامن مع حلول عيد الأضحى
التموين: ارتفاع الاحتياطات الاستراتيجية من السلع الأساسية إلى معدلات آمنة تكفي لتلبية احتياجات المواطنين خلال الأشهر القادمة

القاهرة - مباشر: نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الأحد، ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد بنقص السلع التموينية بالمجمعات الاستهلاكية بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك.

وذكر المركز، أنه بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، نفت الأخيرة تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدةً أنه لا يوجد نقص في أي سلعة من السلع التموينية الأساسية بل أن هناك كميات وفيرة منها يتم ضخها يومياً بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية وبدالي التموين وفروع مشروع جمعيتي.

وأشارت وزارة التموين، إلى أن كل ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وأعلنت الوزارة، عن ارتفاع الاحتياطات الاستراتيجية من السلع الأساسية إلى معدلات آمنة تكفي لتلبية احتياجات المواطنين خلال الأشهر القادمة، موضحةً أن مخزون السلع الاستراتيجية يكفي احتياجات المواطنين لمدة 5 أشهر وأنه لأول مرة يرتفع رصيد السكر إلى فترة 7.5 شهر والزيت 3.5 شهر.

وأفادت الوزارة أن احتياطي القمح يكفي لمدة 4 شهور، واللحوم والدواجن تكفي حتى نهاية عام 2019.

ونوهت، إلى استمرار ضخ كميات كبيرة من اللحوم بأنواعها السوداني والضاني واللحوم المجمدة والدواجن المجمدة بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية والشوادر بالمحافظات، وفروع مشروع جمعيتي بأسعار مناسبة، وذلك للمساهمة في ضبط الأسعار والأسواق.