TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تكليف القابضة للنقل بوضع خطة لانتشال العربية للشحن من التعثر

تكليف القابضة للنقل بوضع خطة لانتشال العربية للشحن من التعثر
خلال جلسة نقاشية لوزير قطاع الأعمال مع رئيس القابضة للنقل البحري والبري

القاهرة - مباشر: كلف وزير قطاع الأعمال العام، إدارة الشركة القابضة للنقل البحري والبري باعداد خطة لانتشال الشركة العربية للشحن و التفريغ من عثرتها.

وأضاف بيان لقطاع الأعمال اليوم الأحد، أن الوزير هشام توفيق، طلب أيضاً من إدارة القابضة للنقل بإعداد خطة تسويق عاجلة، مع الاهتمام بالتدريب المستمر للعاملين لتنمية مهاراتهم و قدراتهم على التكيف مع المنافسة. 

يشار أنه بلغت خسائر العربية للشحن والتفريغ نحو 26.81 مليون جنيه منذ بداية يوليو 2017 حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 30.06 مليون جنيه خسائر خلال العام المالي السابق له (2016-2017).

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي، حيث سجلت 16.49 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 9.86 مليون جنيه إيرادات خلال العام المالي السابق له.

واستعرض الوزير، في جلسة نقاشية ملامح الدراسة التحليلية التي أعدتها القابضة للنقل البحري لتحديد نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات بالشركات التابعة.

وأكد على ضرورة تحديث نظم المعلومات والتكاليف بالشركات التابعة، مع تقييم أداء الشركات مقارنة بمثيلاتها في القطاع الخاص وفي ضوء المؤشرات الصناعية العالمية.

وفيما يخص شركات نقل الركاب التابعة للشركة القابضة، أشار الوزير، إلى ضرورة تطبيق نظم حساب التكاليف لتحديد السعر المناسب لخدمات الشركات، وأهمية التركيز على الأنشطة المربحة والتشغيل الاقتصادي.