TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجارة السعودية تضبط 57ألف سلعة غير مطابقة للمواصفات بالمشاعر المقدسة

التجارة السعودية تضبط 57ألف سلعة غير مطابقة للمواصفات بالمشاعر المقدسة
أسفرت الجولات الرقابية عن صبط أكثر من 57 ألف سلعة غذائية واستهلاكية مخالفة

الرياض – مباشر: نفذت الفرق الرقابية بوزارة التجارة والاستثمار خلال الأيام الخمسة الماضية 3.3 ألف جولة تفتيشية في المشاعر المقدسة ومناطق تواجد الحجاج بمكة؛ لمراقبة منافذ البيع والتحقق من وفرة السلع التموينية والغذائية، ومناسبة أسعارها والتأكد من جودتها وصلاحيتها وعدم وجود أي مخالفات.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن الجولات الرقابية أسفرت عن ضبط ومصادرة 57.71 ألف سلعة غذائية واستهلاكية مخالفة وإيقاع العقوبات النظامية على المخالفين، كما تم تحرير 377 غرامة تجارية فورية.

ومن جانبه، أكد المشرف على تنفيذ خطة الوزارة لموسم حج هذا العام مدير عام التجارة والاستثمار بمنطقة مكة المكرمة، عبدالإله بن علي بن مشيط، أن جهود الرقابة مستمرة في المشاعر المقدسة وأماكن تواجد الحجاج؛ لمتابعة المعروض من المواد التموينية والسلع الاستهلاكية، والتأكد من جودتها وملائمة أسعارها وصلاحيتها للاستهلاك وضبط أي مخالفات.

وبين بن مشيط، أن الضبطيات شملت 41.86 ألف منتج مخالف للمواصفات، و14.27 ألف منتج مغشوش، و1.42 ألف سلعة منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى 150 منتجاً مخالفاً لنظام العلامات التجارية.

ولفت المشرف على تنفيذ خطة الحج، إلى أن الوزارة تعمل ضمن منظومة تكاملية مع كافة الجهات الحكومية العاملة في موسم الحج في إطار سعي الحكومة لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، وتسهيل رحلتهم الإيمانية منذ قدومهم إلى الأراضي المقدسة وحتى عودتهم إلى أوطانهم.