TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المواد الغذائية": انخفاض كبير لأسعار الأرز بالسوق الحر بمصر

"المواد الغذائية": انخفاض كبير لأسعار الأرز بالسوق الحر بمصر
كاسب: أسعار السلع التي يتم طرحها في المبادرة ستكون منخفضة بنسبة كبيرة مقارنة بالقطاع الخاص

القاهرة - مباشر: أكدت شعبة المواد الغذائية والبقالة التموينية بالغرفة التجارية بالجيزة، إن أسعار جميع السلع الغذائية مستقرة، وهناك انخفاض كبير لأسعار الأرز بالسوق الحر بعد توافره في المخصصات التموينية.

وذكرت الشعبة في بيان صادر، اليوم الجمعة، أن أسعار السكر شهدت هي الأخرى انخفاضاً طفيفاً في الأسواق، وأشارت إلى أن الشعبة ستقوم بالإشراف علي مبادرة السلع الغذائية، التي تشترك فيها الغرفة التجارية بالجيزة والقوات المسلحة ووزارة الداخلية.

وقال رئيس الشعبة، يحيى كاسب، إن الشعبة سوف تقوم بالإشراف على مبادرة السلع الغذائية، التي ستنطلق اليوم، في 9 منافذ بمحافظة الجيزة. 

وتابع كاسب بأن أسعار السلع التي يتم طرحها في المبادرة ستكون منخفضة بنسبة كبيرة مقارنة بالقطاع الخاص، علاوة على توافر جميع السلع الغذائية في تلك المنافذ وتوافر اللحوم بأسعار منخفضة.

وأضاف أن توزيع السلع الغذائية واللحوم سيكون في 9 منافذ بالميادين الرئيسية، وهي حدائق الأهرام، وكوبري الخشب، والعمرانية، والمنيب، وميدان الجيزة، وميدان فودافون بـ 6 أكتوبر، وأم المصريين، وامبابة والوراق والطوابق بشارع فيصل.

وذكر عضو شعبة المواد الغذائية والبقالة التموينية بغرفة الجيزة التجارية، هشام الدجوي، أن أسعار الأرز بالأسواق تراجعت من 12 و15 جنيهاً إلى 9 جنيهات للكيلو.

وأرجع الدجوي ذلك لتوافر الأرز على البطاقات التموينية، مما أحدث عملية ارتداد للأسعار في السوق الحر، لافتاً إلى أن الأرز التمويني متوافر لدى البقالين التموينيين على مستوى الجمهورية بنسبة تزيد عن 90%.

وأكد الدجوي أن السكر التمويني أيضاً متوفر بنسبة 100% ولا يوجد به أي عجز، وكذلك الزيت وباقي السلع التموينية الأخرى.

ونوه عضو الشعبة، طارق أبو السعود، بأن أسعار السلع الغذائية بالسوق الحر مستقرة، حيث تراوح سعر كيلو السكر بين 8 و 8.5 جنيه، والأرز السائب بين 7 و 8.5 جنيه للكيلو، والأرز المعبأ بين 9 و 12 جنيهاً للكيلو، والشاي سعر الباكو الـ40 جرام عند 3.5 جنيه.