TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تنتهي من صيانة 400كم من الطرق بمنطقة مكة المكرمة

السعودية تنتهي من صيانة 400كم من الطرق بمنطقة مكة المكرمة
تضمنت أعمال الصيانة طرق منطقة مكة المكرمة المؤدية إلى العاصمة المقدسة والمشاعر

 الرياض - مباشر: ذكرت وزارة النقل الانتهاء من صيانة نحو 400 كم من الطرق في منطقة مكة المكرمة استعداداً لموسم الحج للعام الجاري.

وأفادت وزارة النقل، اليوم الخميس، أن أعمال الصيانة الدورية والوقائية شملت طرق الطائف-الباحة، الطائف-الرياض، مكة–الطائف، الطائف–الحوية، طريق الهدا، بالإضافة إلى الانتهاء من تحسين أعمال الكهرباء في طرق المشاعر المقدسة، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

كما تضمنت أعمال الصيانة طرق منطقة مكة المكرمة المؤدية إلى العاصمة المقدسة والمشاعر، وتنفيذ عدد من وسائل السلامة على الطريق مثل اللوحات الإرشادية وإشارات الطرق والدهانات على الطرق.

كما نفذت وزارة النقل، مشروع تقنية الاهتزازات التحذيرية على أكتاف عدد من الطرق في الاتجاهين، إذ تم إنجاز أكثر من 1000 كم طولي ضمن نطاق منطقة مكة المكرمة لرفع مستوى السلامة على الطرق.

وبلغت نسبة الإنجاز في غالبية أعمال الصيانة الوقائية في مشاريع منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة 100%، حيث تم الانتهاء من أعمال كشط وإعادة سفلتة الطرق داخل المشاعر المقدسة، فيما استكملت أعمال صيانة الشاشات الإلكترونية على مداخل مكة المكرمة من الجهات الرئيسية لخدمة وتوجيه ضيوف الرحمن.

وتم تنفيذ أعمال كشط وسفلتة على طريق القصر الملكي وطرق النقل الترددي.