TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارة السعودية": السجن وغرامة 100 ألف ريال والتشهير بـ3 وافدين

"التجارة السعودية": السجن وغرامة 100 ألف ريال والتشهير بـ3 وافدين
الوافدين أنشأوا معملاً للغش في العطور

الرياض – مباشر: شهرت وزارة التجارة والاستثمار السعودية، بثلاثة عمال وافدين من جنسية عربية؛ إثر ثبوت تورطهم في إنشاء معمل غير مرخص أعد لتصنيع وتعبئة العطور المقلدة والمغشوشة في الرياض، في عبوات تحمل علامات تجارية معروفة وادعاء كونها صنعت في "فرنسا"، بهدف تصريفها وبيعها في الأسواق وهو ما يعد غشاً تجارياً وإيهاماً وتضليلاً للمستهلكين بجودتها.

وقالت الوزارة، إنه صدر حكم قضائي من المحكمة الجزائية بالرياض وإدانة المتورطين بمخالفة نظام مكافحة الغش التجاري، وتضمن الحكم فرض عقوبة السجن لمدة 32 شهراً، وغرامة مالية قيمتها 100 ألف ريال.

وشملت العقوبات كذلك، إغلاق المعمل ومصادرة السلع المضبوطة، بالإضافة إلى عقوبة إبعاد المخالفين عن المملكة بعد تنفيذ الحكم وعدم السماح لهم بالعودة للعمل فيها، والتشهير عبر نشر الحكم في صحيفتين على نفقة المخالفين.

وبينت التجارة، أن تفاصيل القضية تعود لضبط الوزارة المعمل الكائن بأحد المنازل في حي الشفا جنوب الرياض، وضبطت الفرق الرقابية للوزارة حينها 46.8 ألف عبوة عطور معبأة وجاهزة للبيع، بالإضافة إلى أكثر من 360 ألف عبوة وملصق تستخدم في أعمال التعبئة والتغليف.

وتم ضبط ومصادرة جميع تلك الكميات قبل تصريفها وبيعها في الأسواق وأحيلت القضية إلى الجهات المختصة لتطبيق العقوبات النظامية على المخالفين.

وأكدت الوزارة، عزمها مواصلة التصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري، واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية ضدهم بالنظر لما يترتب عليه من غش وخداع المستهلكين.

وينص نظام  مكافحة الغش التجاري على عقوبات تصل إلى السجن 3 سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معا، والتشهير بالمخالف في صحيفتين محليتين على نفقة المخالف، وترحيل العمالة المخالفة إلى بلدانها والإيقاف والمنع من ممارسة النشاط التجاري.