TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أوبك تخفض تقديرات الطلب العالمي على النفط

أوبك تخفض تقديرات الطلب العالمي على النفط

مباشر: خفضت منظمة الدول المصدرة للنفط من تقديرات الطلب على الخام خلال العامين الحالي والمقبل، مع توقعات بزيادة في المعروض النفطي من خارج أوبك.

وقالت أوبك في تقريرها عن شهر يوليو والصادر اليوم الإثنين، إنها تتوقع أن يبلغ الطلب العالمي على النفط 98.83 مليون برميل يومياً خلال العام الحالي، بانخفاض قدره 20 ألف برميل يومياً عن التقديرات السابقة.

كما خفضت تقديرات نمو الطلب على النفط خلال العام المقبل بنحو 20 ألف برميل يومياً مقارنة بتوقعات الشهر السابق ليكون عند مستوى 1.43 مليون برميل يومياً.

أما على مستوى نمو المعروض من خارج المنظمة فرفعت أوبك التقديرات خلال العام الحالي بنحو 73 ألف برميل يومياً ليصل إلى 2.08 مليون برميل يومياً.

وفي الوقت نفسه ترى المنظمة أن تقديرات نمو المعروض من الخام من غير الأعضاء في أوبك خلال عام 2019 سوف يبلغ 2.13 مليون برميل يومياً بزيادة 106 ألف برميل يومياً مقارنة مع توقعات الشهر الماضي.

من جهة أخرى، زاد إنتاج منظمة أوبك النفطي خلال شهر يوليو بمقدار 40.7 ألف برميل يومياً ليسجل 32.323 مليون برميل يومياً بقيادة الكويت ونيجيريا.

وبحلول الساعة 11:19 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" تسليم أكتوبر بنحو 0.2% ليسجل 72.68 دولار للبرميل.

وخلال نفس الفترة، هبط سعر عقود "نايمكس" المستقبلية تسليم سبتمبر بنسبة 0.5% ليتراجع إلى 67.30 دولار للبرميل.