TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة المنافسة السعودية: 39 طلب اندماج واستحواذ منذ بداية 2018

هيئة المنافسة السعودية: 39 طلب اندماج واستحواذ منذ بداية 2018
تمت الموافقة على 95% من الطلبات المقدمة لعمليات الاندماج

الرياض – مباشر: قال مدير الشؤون القانونية بالهيئة العامة للمنافسة، عبد العزيز محمد العبيد، إن عدد طلبات الاندماج والاستحواذ بلغ خلال الفترة الماضية نحو 130 طلب متوزعة على القطاعات بنسب متفاوتة.

وأضاف العبيد في مقابلة مع "سي إن بي سي العربية"، أنه تم تقديم 40 طلب في 2017، وفي 2018 تم تقديم نحو 39 طلب منها 6 طلبات تحت الدراسة، مؤكدا أنه تمت الموافقة على 95% من الطلبات المقدمة والخاصة بالاندماج.

وأوضح العبيد، أن هيئة المنافسة وافقت مؤخرا على طلب شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني للاستحواذ على كامل رأس مال المصدر من شركة الأهلية، وبناء على هذه الموافقة يمكن للشركتين استكمال إجراءات الاندماج بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

ولفت مدير الشؤون القانونية بالهيئة العامة للمنافسة، إلى أن نظام المنافسة أعطى الهيئة أحقية طلب أية معلومات أخري بخصوص الصفقة لإتمام عملية الاندماج، مبينا أن الشركتين أكملت متطلبات الهيئة وبإمكانهما إكمال الصفقة.

وقالت الهيئة، في يونيو الماضي، إنه تقدم إليها منذ نشأتها 130 طلبا للتركز الاقتصادي، كان 41 طلبا منها في العام 2017، وقامت بدراستها والبت فيها، تقدمها طلب التركز بين شركة جنرال إلكتريك وشركة بيكر هيوز أنكويوريتد، وآخرها عملية التركز بين شركة ثري أم العربية، وشركة ثري أم العربية السعودية.

للمزيد اقرأ:

هيئة المنافسة السعودية تسمح باستحواذ شركة "اتحاد الخليج" على "الأهلية"

 

هيئة المنافسة تُشهر بشركة مشروبات غازية وتغرمها 5 ملايين ريال

"نادك" تتقدم بطلب إلى هيئة المنافسة للاستحواذ على "الصافي دانون"