TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"العقارات المتحدة" الكويتية بالأردن توقع اتفاقية شراء أسهم

تابعة لـ"العقارات المتحدة" الكويتية بالأردن توقع اتفاقية شراء أسهم
الاتفاقية تم توقيعها في 2 أغسطس الجاري
متحدة
URC
4.47% 49.10 2.10

الكويت - مباشر: أعلنت شركة العقارات المتحدة، المُدرجة ببورصة الكويت، عن توقيع شركة تابعة ومملوكة لها في الأردن بنسبة 100%، اتفاقية شراء أسهم مع شركة العبدلي للاستثمار والتطوير.

وقالت "متحدة" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، إن شركتها التابعة العقارات المتحدة (الأردن)، وقعت الاتفاقية بتاريخ 2 أغسطس الجاري مع "العبدلي للاستثمار".

وأضافت أن الاتفاقية تنص على شراء شركتها التابعة لجميع الأسهم المملوكة لـ"العبدلي للاستثمار" في شركة "العبدلي مول"، والبالغ عددها 61.38 مليون سهم تقريباً تمثل نسبة 40% من إجمالي الأسهم.

وأوضحت "متحدة" في البيان، أن الشراء سيتم بالسداد النقدي بقيمة 20 مليون دينار أردني (نحو 8.5 مليون دينار كويتي)، وتحويل جميع الأسهم المملوكة لـ"العقارات المتحدة - الأردن" في شركة "العبدلي بوليفارد" والتي تمثل نسبة 40% وعددها 85.47 مليون سهم تقريباً تُقدر بقيمة 79 مليون دينار أردني غلى شركة "العبدلي للاستثمار".

وأشارت "متحدة" إلى أن إتمام الصفقة سيترتب عليه زيادة ملكية أسهم شركتها التابعة في الأردن لتصل إلى 100% من أسهم شركة "العبدلي مول"، بالإضافة إلى تخارج الشركة التابعة من شركة "العبدلي بوليفارد".

وتابعت بأن الأثر المالي للاتفاقية السابق سوف يظهر في البيانات المالية المُجمعة لـ"العقارات المتحدة - الكويت" بدءاً من الربع الثالث للعام الجاري (2018).

كانت الشركة أعلنت نهاية يوليو الماضي، عن بياناتها المالية للنصف الأول من العام الجاري، مُحققة خسائر بقيمة 1.7 مليون دينار، مقابل أرباح الفترة المماثلة من عام 2017 والبالغة آنذاك 1.44 مليون دينار.