TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مواشي" الكويتية تتحول للخسائر بالربع الثاني بفعل ارتفاع تكاليف الشحن

"مواشي" الكويتية تتحول للخسائر بالربع الثاني بفعل ارتفاع تكاليف الشحن
أرباح الشركة تتراجع في النصف الأول من 2018 بما تقرب نسبته من 100%
مواشي
CATTL
-1.87% 105.00 -2.00

الكويت - مباشر: أظهرت البيانات المالية لشركة نقل وتجارة المواشي تحولاً سلبياً في نتائج الشركة بالربع الثاني من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب نتائج الشركة للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، بلغت خسائر الفترة نحو 342.9 ألف دينار (1.13 مليون دولار)، مقابل أرباح بقيمة 650 ألف دينار (2.15 مليون دولار) للربع الثاني من 2017.

وبلغت أرباح الشركة في النصف الأول من العام الجاري 7 آلاف دينار تقريباً، مقابل أرباح بقيمة 2.1 مليون دينار في نفس الفترة من عام 2017، بتراجع نسبته 99.7%.

وقالت الشركة في بيان للبورصة، إن تراجع أرباح الفترة يعود إلى زيادة تكاليف الشحن الناتجة عن تقليل كميات الأغنام المُحملة على البواخر نتيجة الاشتراطات الاسترالية الجديدة.

وأضافت الشركة في بيان آخر للبورصة اليوم، أنه ونظراً لاستمرار عدم وضوح الرؤية للشركات المُصرح لها بتصدير الماشية في استراليا نتيجة إيقاف رخص بعض مصدري الماشية الاستراليين من قبل السلطات الاسترالية المُختصة وتوقف بواخر الشركة حالياً نتيجة تلك الإجراءات، فمن المتوقع تأثر الأداء التشغيلية للشركة سلباً خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وأوضحت "مواشي" أنها تعمل حالياً على إيجاد بدائل والتواصل مع مصدرين آخرين لتوفير الأغنام الحية، مؤكدة أن الأداء التشغيلي سيتأثر سلباً في الربع الثالث من العام الجاري نتيحة ارتفاع تكلفة الشحن وقلة الإيرادات الناتجة عن قلة الكميات المستوردة خلال الفترة.

كانت أرباح الشركة تراجعت 75.9% في الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى 349.9 ألف دينار، مقابل أرباح بنحو 1.45 مليون دينار في الفترة المماثلة من العام السابق.

وبلغت أرباح الشركة في العام الماضي 2.6 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 3.89 مليون دينار في عام 2016، بتراجع نسبته 33.2%.