TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث توصي بالحفاظ على "إيديتا" عند 20 جنيهاً للسهم

شركة أبحاث توصي بالحفاظ على "إيديتا" عند 20 جنيهاً للسهم
أحد خطوط الإنتاج بالشركة
ايديتا
EFID
-3.30% 29.01 -0.99

القاهرة – مباشر: خفّضت بلتون المالية توصيتها لسهم إيديتا للصناعات الغذائية إلى الاحتفاظ للارتفاع المحدود المحتمل بعد تقدم السهم بقوة مؤخراً.

وحددت بلتون المالية في مذكرة بحثية، أمس الخميس، القيمة العادلة للسهم بواقع 20 جنيهاً، مقارنة بـ18.9 جنيه حالياً.

وقالت إن الأرباح المتكررة ترتفع أكثر من ثلاثة أضعاف نتيجة النمو القوي للإيرادات والرافعة التشغيلية.

وأوردت شركة إيديتا للصناعات الغذائية نتائج أعمال أخرى قوية عن الربع الثاني من 2018، حيث ارتفعت الأرباح المتكررة 2.5 مرة مقارنة بالربع الثاني من عام 2017 مسجلة 25 مليون جنيه لتعكس نمواً سنوياً قوياً للإيرادات وتحسناً ملحوظاً للربحية قبل خصم الإهلاك والاستهلاك والفوائد والضرائب.

وذالت بلتون المالية أن الأرباح شهدت تحسناً على الرغم من ارتفاع صافي المصروفات التمويلية بنسبة 37% على أساس سنوي نتيجة ارتفاع متوسط أسعار الفائدة، مما محا جهود الشركة المستمرة لخفض مديونياتها (بلغ صافي الدين إلى حقوق المساهمين 0.6 مرة في الربع الثاني من 2018 مقارنة بمرة واحدة في الربع الثاني من 2017).

وسجلت الإيرادات 789 مليون جنيه في الربع الثاني من 2018، بارتفاع 29% على أساس سنوي (لا يزال اتجاه الإيرادات منذ بداية العام متماشياً مع توقعات بلتون للعام بأكمله)، وذلك بدعم من ارتفاع أحجام المبيعات بنسبة 30% على أساس سنوي مسجلة 551 مليون عبوة.

وأشارت بلتون إلى أن تحسن قطاع الكرواسون ما زال يقود النمو لدى إيديتا، حيث كان أكثر القطاعات تأثراً بزيادة الأسعار بعد التعويم، أكبر مساهم في نمو الإيرادات (حيث شكل 56% من نمو الإيرادات)، وسجل القطاع أقوى ارتفاعاً في أحجام المبيعات عند 58% على أساس سنوي.

وأشارت بلتون إلى ارتفاع هامش الربحية قبل خصم الإهلاك والاستهلاك والفوائد والضرائب نتيجة ارتفاع معدلات التشغيل، مؤكدة الحفاظ على توقعاتها للشركة مع خفض التوصية إلى الاحتفاظ.

وحافظت بلتون المالية على تقديراتها للعام بأكمله (بأن يمثل هامش مجمل الربح 31.9% والربحية قبل خصم الإهلاك والاستهلاك والفوائد والضرائب 16.6%) نظراً للارتفاع المتوقع لهوامش الربحية في النصف الثاني من عام 2018.

وبررت بلتون الحفاظ على تقديراتها بالعوامل الموسمية، واستمرار تحسن معدلات التشغيل، واستعادة هامش مجمل ربحية قطاع الكيك لمعدلاته الطبيعية بعد انتهاء أعمال التجديد بمصنع E10.