TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تحدد القيمة العادلة لـ"أوراسكوم للتنمية" عند 10 جنيهات

شركة أبحاث تحدد القيمة العادلة لـ"أوراسكوم للتنمية" عند 10 جنيهات
"أوراسكوم" حققت مبيعات عقارية بنحو 397.6 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2018

القاهرة - مباشر: حددت شركة أرقام كابيتال القيمة العادلة لسهم أوراسكوم للتنمية - مصر عند مستوى 10 جنيهات، مع توصية للعملاء بالشراء.

أوضح تقرير أرقام كابيتال، اليوم الخميس، أن أوراسكوم للتنمية تمتلك مساحة 42 مليون متر مربع في الجونة وطابا ومكادي والفيوم، فضلاً عن واحدة من أكبر شركات الضيافة الكبرى التي تدير 24 فندقاً تحتوي على نحو 5 ألاف غرفة.

وأشار التقرير، إلى تخطيط أوراسكوم لتطوير 2.4 مليون متر مربع من الأراضي في غرب القاهرة، مما يمثل أول خطوة لها في سوق العقارات الرئيسي.

كما ذكر، أن الشركة تنتهج اتجاها محافظا في تعاملها على أصول الأراضي، وتساهم فقط بحوالي 25% من إجمالي مساحة الأرض البالغة 21 مليون متر مربع في شركة جونا في مشروع NPV للتطوير، مع تطبيق خصم سيولة بنسبة 90% على النسبة المتبقية البالغة 75%.

ترى أرقام كابيتال، أن تطوير الأراضي الباقية للشركة يعود بفائدة كبرى على حقوق المساهمين، حيث أن تكلفة الأرض لا تكاد تذكر.

وأكملت، أنه تم تطوير 40% فقط من إجمالي مساحة الأرض التي تمتلكها أوراسكوم للتنمية، ويتبقى نحو 60% من الأراضي، والتي من المقرر إطلاق حوالي 200-300 كيلو متر مربع منها في السنة، بقيمة مبيعات تتراوح بين 3 إلى 5 مليارات جنيه مصري.

وتابع التقرير، أن معدلات الإشغال في فنادق أوراسكوم للتنمية في الجونة وصلت إلى 80% اعتبارًا من الربع الأول من عام 2018 مقتربة من المعدلات التاريخية السابقة والتي بلغت 83%.

وصرح مدير المبيعات بشركة أوراسكوم للتنمية مصر، تامر دويدار، في يونيو الماضي، بأن الشركة حققت مبيعات عقارية بنحو 397.6 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2018، بارتفاع 114% عن الربع الأول من 2017.