TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تغيير اسم "الإسلامية للتأمين" عقب موافقة "قطر المركزي"

تغيير اسم "الإسلامية للتأمين" عقب موافقة "قطر المركزي"
"المركزي" وافق للمجموعة على إنشاء شركة عقارية مملوكة بنسبة 100%

الدوحة - مباشر: أعلن مجلس إدارة الإسلامية القطرية للتأمين عن تغيير اسم الشركة ليُصبح "المجموعة الإسلامية القطرية للتأمين"، وذلك عقب موافقة مصرف قطر المركزي على تغيير الاسم.

وقالت الشركة في بيان للبورصة القطرية، اليوم الأربعاء، إن "المركزي" وافق للشركة على إنشاء شركة عقارية مملوكة للمجموعة بنسبة 100%.

وأوضحت الشركة أن مجلس الإدارة وافق في اجتماعه الذي انعقد يوم الاثنين الماضي، على تغيير الاسم والمُضي في الإجراءات اللازمة لذلك ورفع توصية للعمومية غير العادية لتعديل النظام الأساسي للشركة حسب الأنظمة والتعليمات المُنظمة لذلك.

كانت عمومية الشركة التي انعقدت أواخر مايو الماضي، وافقت على تغيير 37 مادة من النظام الأساسي بين التعديل والإلغاء والإضافة؛ لتتوافق مع نظام حوكمة الشركات والكيانات القانونية المدرجة في السوق الرئيسية.

وأعلنت "الإسلامية للتأمين" أول أمس الاثنين، عن بياناتها المالية للنصف الأول من العام الجاري مُحققة أرباحاً بقيمة 41.12 مليون ريال، مقابل أرباح بنحو 36.07 مليون ريال لنفس الفترة من عام 2017، بنمو نسبته 14%.

وأنهى سهم الشركة تعاملات اليوم بالبورصة مرتفعاً بنحو 2.8% عند سعر 55.5 ريالاً، وذلك بتداول 6.63 ألف سهم بقيمة 365.8 ألف ريال.