TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث: أرباح "الحمادي" أقل من التوقعات..ووضعها "تحت المراجعة"

شركة أبحاث: أرباح "الحمادي" أقل من التوقعات..ووضعها "تحت المراجعة"
توقعت أن يشهد النصف الثاني من 2018 معدلات أفضل لاستغلال الطاقة التشغيلية للمستشفيات
الحمادي
4007
0.11% 43.75 0.05

الرياض- مباشر: قالت الراجحي المالية، إن إيرادات شركة الحمادي للتنمية والاستثمار في الربع الثاني من 2018، البالغة 214.5 مليون ريال، جاءت متوافقة مع تقديراتها البالغة 214.3 مليون ريال.

وأضافت في تقرير لها، اليوم الأربعاء، إن صافي الربح البالغ 19.9 مليون ريال في الربع الثاني جاء أقل من تقديراتها البالغة 37.6 مليون ريال، وكذلك من متوسط تقديرات المحللين البالغة 28.4 مليون ريال.

وأبقت شركة الأبحاث على تقديراتها لشركة "الحمادي" بدون تغيير في الوقت الراهن مع وضع الشركة "تحت المراجعة"، مشيرة إلى أنها ستراجع تقديراتها بعد إجراء مناقشة مع إدارة شركة "الحمادي".

وأوضحت شركة الأبحاث أن اختلاف صافي الربح عن التقديرات يرجع إلى المصروفات العمومية والإدارية المرتبطة بمستشفى حي النزهة، التي كانت أعلى من التوقعات، بالإضافة إلى المخصصات الإضافية التي تم عملها وفقا لمتطلبات المعيارين رقم 9 ورقم 15 من معايير المحاسبة الدولية.

وأشارت إلى أن الداعم لنمو الإيرادات هو البدء في عمليات التشغيل التجاري لمستشفى الشركة بحي النزهة في منتصف فبراير، وكذلك ارتفاع الإيرادات من الأدوية بعد الاستحواذ على شركة الخدمات الطبية المساندة المحدودة في نهاية 2017.

وأوضحت الراجحي المالية، أنها تعتقد بأن معدلات التشغيل سوف تبدأ في الارتفاع نظرا لانتهاء العوامل الموسمية جزئيا وتوقع البدء في انخفاض المصروفات المرتبطة بمستشفى النزهة بدرجة طفيفة.

وتوقعت أن يشهد النصف الثاني من 2018 معدلات أفضل لاستغلال الطاقة التشغيلية للمستشفيات مع انتهاء الإجازة الصيفية.