TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسح.. إنتاج "أوبك" يقفز لأعلى مستوى بـ2018

مسح.. إنتاج "أوبك" يقفز لأعلى مستوى بـ2018

مباشر: أظهر مسح حديث ارتفاع إنتاج النفط لمنظمة "أوبك" خلال الشهر الجاري لأعلى مستوى في 2018، مع اتفاق المنتجون على زيادة الإمدادات وانضمام جمهورية الكونجو إلى المنظمة.

واتفقت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" مع حلفاءها على زيادة إمدادات الخام بنحو مليون برميل يومياً.

وأظهر المسح الصادر عن "رويترز" اليوم الإثنين أن إنتاج أعضاء "أوبك" سجل 32.64 مليون برميل يومياً في يوليو الجاري، بزيادة 70 ألف برميل يومياً عن الشهر الماضي بعد تعديل البيانات، وهو أعلى مستوى هذا العام.

وبحسب المسح، رفعت الكويت والإمارات إنتاجهما بمقدار 80 و 40 ألف برميل يومياً على التوالي في يوليو.

وأشار المسح إلى أن زيادة الإنتاج في السعودية بنحو 50 ألف برميل يومياً مقارنة مع الشهر الماضي، مع ارتفاع استهلاك الخام المحلي في المصافي ومحطات الطاقة.

كما زاد المعروض في نيجيريا بمقدار 50 ألف برميل يومياً خلال الشهر الجاري، كما رفعت العراق إنتاجها حيث ارتفعت الصادرات من المحطات الجنوبية للبلاد.

أما على مستوى الدول التي شهدت هبوط الإنتاج، فتصدرت إيران القائمة بانخفاض 100 ألف برميل يومياً مع اتجاه الولايات المتحدة لإعادة فرض العقوبات ضد طهران.

كما تراجع الإنتاج في ليبيا التي لا تزال تعاني من الاضطرابات، بقيادة "شرارة " أكبر حقل نفطي بها، وذلك إلى جانب هبوط إيضاً في إمدادات فنزويلا وأنجولا.

وبحلول الساعة 5:55 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" تسليم سبتمبر بنحو 1.9% إلى 70.02 دولار للبرميل.

كما صعد سعر العقود الآجلة لخام "برنت" تسليم سبتمبر بنحو 0.8% إلى 74.90 دولار للبرميل.