TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فودافون قطر" تستعد لإطلاق خدمات الجيل الخامس

"فودافون قطر" تستعد لإطلاق خدمات الجيل الخامس
مهندسي الشركة يعملون حالياً على وضع الأسس اللازمة لتشغيل شبكة الجيل الخامس في أكثر من 50 موقعاً
فودافون قطر
VFQS
4.12% 1.77 0.07

الدوحة - مباشر: تمكنت شركة فودافون قطر، المدرجة بالبورصة القطرية من إنجاز الاختبارات الأولى لشبكة الجيل الخامس بنجاح باستخدام نطاق الطيف الراديوي 3,5 جيجا هرتز المخصص لتشغيل الشبكة، مع توقعات بالاقتراب من إطلاق الشبكة.

ووفق بيان الشركة اطلع "مباشر" على نسخته اليوم الأحد، فإن مهندسي الشركة يعملون حالياً على وضع الأسس اللازمة لتشغيل شبكة الجيل الخامس في أكثر من 50 موقعاً عبر المدن الرئيسية للبلاد.

وكانت شبكة "فودافون قطر" للاتصالات المتنقلة قد حلت الأسبوع الماضي في المرتبة الأولى كأفضل شبكة لخدمات الإنترنت والمكالمات الصوتية في قطر وفق نتائج التدقيق الشامل الذي أجرته "هيئة تنظيم الاتصالات" لقياس مستويات جودة الخدمة.

واحتلت الشركة المرتبة الأولى لخدمة الإنترنت المحلية، حيث حققت معدل السرعة الأعلى للتحميل والتنزيل. وبالنسبة لخدمة المكالمات الصوتية، وسجلت الشركة أسرع وقت لإجراء المكالمات وأفضل جودة للصوت، بالإضافة إلى تحقيق معدل نجاح إتمام المكالمة قدره 100%.

وقال الرئيس التنفيذي لفودافون قطر، حمد بن عبدالله آل ثاني، إن تطوير خدمات الجيل الخامس سيساهم بتسريع وتيرة التطور الرقمي في قطر لتصبح واحدة من أكثر الدول تطوراً بمجال التكنولوجيا والاتصالات في العالم، كما سيفتح الباب واسعاً كذلك لاستخدام تقنيات الجيل الخامس في المستقبل.

وأعلنت فودافون قطر تحولها للأرباح خلال النصف الأول من العام الجاري لتحقق 49 مليون ريال، مقابل خسائر بالفترات المقارنة من العام الماضي.

وأنهى سهم فودافون قطر تعاملات اليوم بالبورصة القطرية متراجعاً 1.18% إلى سعر 9.25 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 8.8 مليون ريال، وزعت على 950.4 ألف سهم.