TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع صادرات مصر من الملابس الجاهزة لـ757مليون دولار بالنصف الأول

ارتفاع صادرات مصر من الملابس الجاهزة لـ757مليون دولار بالنصف الأول
صادرات قطاع الملابس الجاهزة بلغت 757 مليون دولار

القاهرة - مباشر: أعلن المجلس التصديري للملابس الجاهزة، ارتفاع صادرات القطاع خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 9%.

وأوضح المجلس التصديري، في تقريره الشهري، أن صادرات قطاع الملابس الجاهزة بلغت 757 مليون دولار منذ بداية يناير حتى يونيو الماضي، مقابل 697 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار إلى ارتفاع صادرات الملابس الجاهزة، للولايات المتحدة خلال 6 شهور بنسبة 10% لتبلغ 373 مليون دولار، مقابل 340 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2017.

كما زادت صادرات القطاع إلى أوروبا بنسبة 13% لتبلغ 254 مليون دولار خلال النصف الأول، مقارنة بـ225 مليون دولار خلال نفس العام من 2017.

وشهدت صادرات الملابس الجاهزة إلى باقي دول العالم زيادة بنحو 11% لتبلغ 96 مليون دولار خلال (يناير-يونيو)، مقارنة بـ87 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

كما زادت صادرات الملابس الجاهزة إلى الدول الافريقية بنحو 11% لتسجل 1.5 مليون دولار مقابل 1.4 مليون دولار .

في المقابل أوضح التقرير تراجع صادرات القطاع إلى الدول العربية بنحو27% خلال النصف الأول لتبلغ 32 مليون دولار بنهاية يونيو، مقارنة بـ44 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

أهم الدول المستوردة

وحول أهم 10 دول مستوردة للملابس الجاهزة خلال النصف الأول من العام الحالي، أوضح المجلس أن الولايات المتحدة الامريكية احتلت المرتبة الأولى من حيث الدول المستوردة للملابس الجاهزة خلال النصف الأول بما قيمته 373 مليون دولار، تلاها في المرتبة الثانية تركيا بقيمة 69 مليون دولار .

واحتلت أسبانيا المرتبة الثالثة بما قيمته 65 مليون دولار.

بينما احتلت بريطانيا وشمال ايراندا المرتبة الرابعة من حيث الدول المستوردة للملابس الجاهزة المصرية بقيمة 51 مليون دولار، تلاهم ألمانيا الاتحادية بما قيمته 44 مليون دولار، والسوق الإيطالية بماقيمته 39 مليون دولار.