TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث: نتائج "موبايلي" الربعية فاقت التوقعات..ومستهدف السهم 13.6 ريال

شركة أبحاث: نتائج "موبايلي" الربعية فاقت التوقعات..ومستهدف السهم 13.6 ريال
تحسن الأداء خلال الربع الأخير لم يتأتى من أعمالها الأساسية

الرياض- مباشر: قالت الجزيرة كابيتال، إن نتائج شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) بالربع الثاني من 2018، فاقت توقعاتها بنسبة 32%، بينما توافقت الإيرادات والربح قبل الفوائد والضرائب والزكاة والاستهلاك والإطفاء مع توقعاتها.

وأضافت شركة الأبحاث في تقرير لها، اليوم الأحد، أن ذلك بخلاف الدخل من مصادر غير تشغيلية أخرى التي كانت أعلى بمقدار 4 مرات من المتوقع.

وتابعت: "قمنا بتعديل السعر المستهدف للسهم إلى 13.6 ريال مع استمرار التوصية "تخفيض المراكز".

وأوضحت شركة الأبحاث، أنه بالرغم من تحسن الأداء الكلي لموبايلي في الربع الثاني 2018 بتخفيض خسائرها إلى 78.6 مليون ريال، ألا أن تحسن الأداء خلال الربع الأخير لم يتأتى من أعمالها الأساسية.

وتابعت: عكست مخصصات في الربع الأول مع ارتفاع في الدخل من مصادر أخرى في الربع الثاني 2018، بينما استمرت الإيرادات حول مستواها في نفس الفترة بدعم من تخفيض أسعار خدمات المكالمات الصوتية الانتهائية المحلية مع عدم حدوث نمو ملحوظ في أعداد المشتركين.

وأشارت إلى أن "موبايلي" استطاعت أن تحسن من هوامش الربح نتيجة لزيادة أعداد الاشتراكات المفوترة.

وأضافت: عموما الاتجاه لدى "موبايلي" لايختلف عن بقيمة القطاع، وشكلت الاشتراكات المفوترة 27% من إجمالي الاشتراكات في الربع الأول 2018، ولذلك تم تعديل الخسارة المتوقعة إلى 362 مليون ريال.

وقلصت الشركة صافي الخسائر خلال الربع الثاني من عام 2018 بنسبة 58.54% إلى 78.6 مليون ريال، مقابل 189.6 مليون ريال خسائر صافية بالربع المماثل من العام الماضي.