TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أنباء التوسّعات والنتائج النصفية وسيلة الأسهم الإماراتية للصعود

أنباء التوسّعات والنتائج النصفية وسيلة الأسهم الإماراتية للصعود
المستثمرون يتابعون بشكل لافت التوسعات الخارجية للبنوك المميزة من ناحية الأداء المالي وفي مقدمتها بنك أبوظبي الأول

من: محمود جمال

دبي - مباشر: تترقب أسواق الأسهم الإماراتية ظهور محفزات إيجابية إضافية وسط ترقب المستثمرين لأنباء جديدة تشجعهم على ضخ مزيد من السيولة. حيث باتت أخبار المزيد من النتائج النصفية أو التوسعات المستقبلية للشركات المدرجة محركاً رئيسياً لصعود الأسهم خلال الفترة المقبلة.

وقال محللون لـ"مباشر"، إن هناك حالة من الركود النسبي في أداء الأسواق بالتزامن مع العطلات الصيفية، متوقعين أن تعاود الأسواق نشاطها المعهود مع ظهور المزيد من النتائج وخصوصاً بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى.

توسعات جديدة

وقال عصام قصابية المحلل المالي الأول لدى "ميناكورب" للخدمات المالية، إن الأسواق تعول على النتائج النصفية للشركات المحلية كمحرك رئيسي لها خلال الفترة القادمة إضافة إلى التوسعات المستقبلية.

وأضاف أن تركيز المستثمرين خلال جلسة اليوم سيكون حيال نتائج قطاع الاتصالات "دو" و"اتصالات" التي من المتوقع أن تكون جيدة في ظل إطلاقهما خطوط جديدة.

وأوضح قصابية أن المستثمرين يتابعون بشكل لافت التوسعات الخارجية للبنوك المميزة من ناحية الأداء المالي وفي مقدمتها بنك أبوظبي الأول الذي يحافظ على تكاليفه بشكل ملموس ويتجه للتوسع بالسعودية السوق الواعد بالمنطقة حالياً.

وأكد أن هناك حوافز موجودة بأسواق الأسهم من جهة الأسعار المغرية ونتائج البنوك التي ظهرت وكانت جيدة ولكن يبقى التحدي الأكبر هو استقطاب سيولة المحافظ التي بدأت تتجه الاستثمار بالعقار المحلي الذي وصل بالفعل إلى مستويات متدنية لم يصل إليها منذ سنوات.

وقال ان الاسواق تعاني من فقدان ثقة بعض المتعاملين بعد ارتفاع وتيرة الشركات المنكشفة على أزمة أبراج كابيتال والتي اندلعت منذ شهر تقريبا.

وزاد عدد الشركات التي أعلنت عن انكشافات مباشرة وغير مباشرة، إلى 14 شركة بإجمالي 2.46 مليار درهم بعد إعلان شركتي  الإثمار القابضة  تعرضها من خلال أبراج كابيتال كو إنفستور المحدودة بنحو 55.1 مليون درهم، و«المجموعة العربية للتأمين - أريج» بقيمة 3.780 ملايين درهم من خلال تكافل ري ليمتد التابعة.