TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ليماك التركية تنفي مشاركتها ببناء السفارة الأمريكية بالقدس

ليماك التركية تنفي مشاركتها ببناء السفارة الأمريكية بالقدس
الشركة لم ولن تشارك في هذا المشروع

الكويت - مباشر: نفت شركة ليماك التركية-المنفذة لمبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي- اليوم الأحد، إدعاءات زعمت توليها بناء سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في القدس المحتلة.

وأكدت الشركة في بيان تلقى مباشر نسخته: " أنها لم ولن تشارك في هذا المشروع، مشددة على أن ما تداولته وسائل إعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بهذا الخصوص لا يمت إلى الحقيقة بصلة".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن في ديسمبر 2017، أن الوقت قد حان للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، في خطوة تمثل تغييراً كبيراً في السياسة الأمريكية.

يشار إلى أن ليماك حصلت مع شركة "ديسبلد إنكوربوريتد"٬ التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها، على رخصة تأهيل منذ 5 سنوات لإنجاز العشرات من أعمال البناء لصالح وزارة الخارجية الأمريكية، وتم تقديم عروض بهذا الخصوص.

وأنجزت ليماك مع الشركة الأمريكية المذكورة، العديد من المشروعات مثل بناء سفارات واشنطن لدى العراق ولبنان ونيوزلندا وبليز (بأمريكا الوسطى).

وتابعت ليماك أنه عندما طرحت مناقصة بناء السفارة الأمريكية، قامت الشركة بإبلاغ شركة "ديسبيلد" بأنها لن تقدم عرضاً بهذا الخصوص ولن تتشارك معها في هذا المشروع، منوهة إلى أن نظيرتها الأمريكية، قررت على إثر ذلك، المضي لوحدها في المشروع.

ونوّهت شركة ليماك أنه رغم إعلان شركة "ديسبيلد" الأسبوع الماضي رفض شركة ليماك المشاركة في المشروع، إلا أن بعض وسائل الإعلام في منطقة الشرق الأوسط نشرت أخبار غير صحيحة وغير مطلعة تزعم بأن شركة ليماك هي الشركة الفائزة بالمشروع وهذا خبر عار عن الصحة.