TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التمويل الدولية":ملتزمون بدعم القطاع الخاص المصري بملياري دولار حتى 2019

"التمويل الدولية":ملتزمون بدعم القطاع الخاص المصري بملياري دولار حتى 2019
وزيرة الاستثمار مع رئيس مؤسسة التمويل الدولية

القاهرة - مباشر: قال رئيس مؤسسة التمويل الدولية، الذراع المعنية بالقطاع الخاص بمجموعة البنك الدولي، إنه تم اختيار مصر من قبل المؤسسة لتكون نموذجاً لاستثماراتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأوضح رئيس مؤسسة التمويل الدولية، فيليب لو هورو، أن المؤسسة ملتزمة بدعم القطاع الخاص المصري بتمويل يبلغ ملياري دولار حتى 2019، وهي قابلة للزيادة أمام ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وفقاً لبيان وزارة الاستثمار.

وأكد أن مؤسسته حريصة على دعم مشاركة القطاع الخاص في مجال الطاقة المتجددة بمصر، وتقديم الدعم الفني بشأن تنفيذ الشراكة بين القطاعين العام والخاص في هذا القطاع.

جاء ذلك خلال لقائه وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، خلال زيارتها الحالية إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، بحضور السفير راجى الأتربي، المدير التنفيذى المناوب لمصر في البنك الدولي.

وأعربت الوزيرة، عن تطلعها أن تشهد الفترة المقبلة مزيداً من التعاون بين مصر ومؤسسة التمويل الدولية فى زيادة الدعم للقطاع الخاص خاصة في قطاعات الطاقة والاتصالات والنقل وريادة الأعمال، مع وصول محفظة التعاون مع مؤسسة التمويل الدولية، خلال الفترة من 2014 حتى العام الجاري، إلى 1.8 مليار دولار بالاستثمار في مشروعات فى قطاعات الطاقة والبنية الأساسية والبنوك والبترول والسياحة والصحة والصناعة.

والتقت الوزيرة، إيدي إيجاس فاسكويز، مدير أول مجموعة الممارسات العالمية المعنية بالتنمية الاجتماعية والحضرية والريفية بمجموعة البنك الدولي، حيث تم بحث زيادة التعاون بين مصر والبنك خلال الفترة المقبلة، في دعم الحماية الاجتماعية، وتلبيه احتياجات المواطنين.

وعقدت الوزيرة، لقاءً مع فريق التجمع الافريقي بالبنك، حيث تم مناقشة معهم آخر استعدادات مصر لاستضافة اجتماع التجمع الأفريقي المقبل، والذي تترأسه مصر حالياً، والمنتظر عقده في شهر أغسطس المقبل بمدينة شرم الشيخ.