TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مقتدى الصدر" يطالب بتأجيل تشكيل الحكومة لحين تلبية مطالب المتظاهرين

"مقتدى الصدر" يطالب بتأجيل تشكيل الحكومة لحين تلبية مطالب المتظاهرين
رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر

مباشر: طالب مقتدى الصدر زعيم كتلة "سائرون" الحاصلة على أعلى نسبة تصويت بالانتخابات البرلمانية العراقية، القوى السياسية، بتعليق المشاورات بشأن تشكيل الحكومة الجديدة لحين الاستجابة لمطالب المتظاهرين.    

وقال الصدر عبر حسابة الرسمي على " تويتر"، اليوم الخميس، "على كل الكتل السياسية الفائزة في الانتخابات البرلمانية تعليق كل الحوارات السياسية من أجل التحالفات وغيرها إلى حين إتمام تلبية مطالب المتظاهرين الحقة، وتشكيل خلية عمل جادة مع الحكومة وبالتنسيق مع المتظاهربن من أجل تنفيذها".

وصوت مجلس النواب العراقي بإجراء الانتخابات البرلمانية في 12 مايو الماضي.

واندلعت تظاهرات منذ الأسبوع الماضي في عدد من المحافظات العراقية بدأت في البصرة ثم انتقلت إلى محافظات النجف وكربلاء والناصرية والسماوة وميسان والديوانية، احتجاجاً على تدهور الخدمات العامة والفساد.

واجتمع رئيس مجلس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، يوم الثلاثاء الماضي، مع قادة وممثلي الكتل السياسية لمناقشة الأوضاع في البلاد، خاصة بعد اندلاع الاحتجاجات وأعمال العنف في البلاد منذ الأسبوع الماضي.

واجمع قادة الكتل السياسية،خلال الإجتماع على حق التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي وتفهمهم لمطالب المواطنين المشروعة والعمل على تلبيتها.

كما طالب ممثلي القوى السياسية، خلال الإجتماع بضرورة الإسراع في تشكيل لجنة لمتابعة الإجراءات الحكومية بالإصلاحات السريعة لتأمين حلول عاجلة للمشاكل الخدمية والإدارية.مقتدى الصدر