TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السمح للتجارة تسدد مديونية يونيفرت لبنك بلوم

السمح للتجارة تسدد مديونية يونيفرت لبنك بلوم
جرس البورصة المصرية
يونيفرت
UNFO
770.97% 0.31 2.39

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة يونيفرت للصناعات الغذائية على قيام شركة السمح للتجارة المجدودة بسداد مديونية الشركة لدى بنك بلوم وقيد هذه المديونية لجاري الشريك.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أن المجلس وافق على توصيل الغاز لتشغيل المصنع والطلب من شركة السمح للتجارة تمويل تكلفة التوصيل على أن يعتبر هذا التمويل تمويل أصول وتقيد لجاري الشريك، وذلك لتوفير التكلفة بدلاً من البنوك.

الجدير بالذكر أن حصة السمح للتجارة المحدودة في شركة يونيفرت تبلغ 16.7%.

ووافق المجلس على شراء مولد كهرباء بقدرة 1-1.5 ميجاوات لتأمين التيار الكهربائي المستمر للمصنع علي أن تمول شركة السمح للتجارة المحدودة تكلفة ذلك أيضاً.

وأقر المجلس الاتفاق الذي تم بين موردي خطوط الإنتاج لشركة فافا الإيطالية وشركة السمح للتجارية المحدودة بإحلال شركة السمح للتجارة المحدودة محل مديونية شركة فافا الإيطالية في شركة يوينفرت للصناعات الغذائية وقيد هذة المديونية لجاري الشريك في الربع الثالث من العام الجاري.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، في وقت سابق على نشر عرض الشراء الإجباري المقدم من المساهم الرئيسي لشركة يونيفرت للصناعات الغذائية، لشراء 39.9% من رأسمالها

يشار إلى أن محمد بن أحمد بن سعيد باسمح تقدم بعرض شراء حتى 35.8 مليون سهم، بسعر جنيه واحد للسهم.

وفي مطلع أبريل، قالت يونيفرت إن المساهم الرئيسي محمد بن أحمد بن سعيد باسمح، سيتقدم للهيئة العامة للرقابة المالية بعرض شراء 39.90% (والمكملة لنسبة 100%) من الأسهم المصدرة للشركة.

يُشار إلى أن الشركة حققت خسائر بلغت 24.6 مليون جنيه خلال العام المنتهي في ديسمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 15.7 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2016.

ويبلغ رأسمال الشركة 89.8 مليون جنيه، موزعاً على 89.8 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.