TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "المتحدة للتنمية": عدد العقارات المُستأجرة يرتفع 56% بالنصف الأول

رئيس "المتحدة للتنمية": عدد العقارات المُستأجرة يرتفع 56% بالنصف الأول
المخطط الرئيسي لـ"جزيرة جيوان" أحد مشروعات "المتحدة للتنمية"

الدوحة - مباشر: قال الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للتنمية، إن النصف الأول من العام الجاري شهد ارتفاعاً بعدد العقارات السكنية المستأجرة التابعة للشركة بنسبة 56%، مؤكداً التزامها باستكمال العمل بمشروعاتها التطويرية الجديدة ووضعها قيد التنفيذ.

وأضاف إبراهيم العثمان وفق بيان للشركة تلقى "مباشر" نسخته اليوم الأربعاء، أنه مع ازدياد معدلات الإشغال في اللؤلؤة قطر ارتفع حجم تأجير وحدات التجزئة بنسبة 19% بالستة أشهر الأولى من العام الجاري.

ونوه العثمان إلى أن بيع قطعة أرض رئيسة بمنطقة فيفا بحرية بجزيرة اللؤلؤة-قطر يعد من أهم الانجازات التي حققتها الشركة بالنصف الأول من 2018، بجانب إبرام اتفاقية تأجير مع إحدى الشركات المستأجرة لعدد 285 وحدة سكنية بمنطقة مدينا سنترال خلال الربع الثاني.

وتراجعت أرباح المتحدة للتنمية بالربع الثاني من 2018 بنسبة 13.4% إلى 45.9 مليون ريال، وسجلت أرباحاً بقيمة 260.4 مليون ريال خلال النصف الأول من العام بارتفاع 8.3%.

وتأسست الشركة في العام 1999، وأُدرجت في بورصة قطر خلال شهر يونيو 2003، ويبلغ رأسمالها المصرح به 3.54 مليار ريال، وأصول إجمالية بقيمة 18،2 مليار ريال كما في 30 يونيو 2018.

وتغطي أنشطة الشركة عددًا من القطاعات الاستثمارية الحيوية، من بينها قطاع التطوير العقاري، وإدارة الممتلكات، ومشاريع البنية التحتية والمرافق العامة، والصناعات المرتبطة بالطاقة والهيدروكاربونات، والمشاريع المرتبطة بالأنشطة البحرية، والضيافة.

وأنهى سهم المتحدة للتنمية تعاملات اليوم مرتفعاً 0.14% عند سعر 14.07 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 1.29 مليون ريال، وزعت على 91.74 ألف سهم.