TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اللجين":تأخر بيانات شركة زميلة قد يؤجل إعلان نتائج الربع الثاني

"اللجين":تأخر بيانات شركة زميلة قد يؤجل إعلان نتائج الربع الثاني
تأخر شركة ناتبت في عقد جمعيتها العمومية تسبب في تأخر تعيين مراجعها الخارجي
اللجين
2170
7.19% 40.25 2.70

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة اللجين عن احتمال عدم تمكنها من إعلان النتائج المالية للربع الثاني 2018م في الموعد المحدد من قبل هيئة السوق المالية لأمر خارج عن إرادتها.

وقالت الشركة إنها تتوقع تأخر الشركة الزميلة (شركة ناتبت)، التي تمتلك 57.4% من أسهمها، عن تسليم قوائمها المالية للربع الثاني 2018م في المدة المتفق عليها بين الشركتين وهي خمسة عشر يوماً بعد نهاية كل ربع سنوي. 

وأشارت إلى أن تأخر شركة ناتبت في عقد جمعيتها العمومية السنوية الى ما بعد انقضاء المدة النظامية، قد تسبب في تأخر تعيين مراجعها الخارجي، الأمر الذي قد ينتج عنه استلام شركة اللجين لنتائجها المالية، بوقت غير كافي قبل الموعد المحدد لإعلان النتائج المالية للربع الثاني.

وأكدت شركة اللجين على أنها ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية الشركة ومساهميها، وبذل قصارى جهدها من أجل إصدار النتائج المالية للربع الثاني من 2018م في المدة المحددة.

كما نوهت إلى أن عملياتها وشركاتها التابعة والزميلة، تسير وفق التوقعات والخطط المرسومة لها، وأكدت الشركة على قوة وسلامة مركزها المالي، وأن احتمال تأخر إعلان النتائج للربع الثاني 2018م هو أمر إجرائي وليس له علاقة بالأنشطة التشغيلية للشركة وشركاتها التابعة والزميلة.

وأظهرت البيانات المالية لشركة اللجين، خلال الربع الأول من عام 2018، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 116.5%، إلى 62.46 مليون ريال، مقابل 28.85 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

وأنهى السهم جلسة أمس الاثنين مرتفعا بنسبة 2.26%، ليصل إلى مستوى 33.90 ريال.