TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأهلي المتحد" يرتفع في البحرين والكويت ويتصدر السيولة بالبورصتين

"الأهلي المتحد" يرتفع في البحرين والكويت ويتصدر السيولة بالبورصتين
سيولة السهم اقتربت من 6 ملايين دينار ببورصة الكويت ويتصدر الارتفاعات بالبحرين

الكويت - مباشر: ارتفع سهم البنك الأهلي المتحد (AUB) في بورصتي الكويت والبحرين، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع الأخبار التي نُشرت أمس عن إمكانية اندماجه مع بنك بيت التمويل الكويتي "بيتك".

وسجل السهم نمواً نسبته 1.9% في بورصة الكويت؛ وذلك في تمام الساعة 10:20 صباح بتوقيت الكويت، فيما تصدر السهم ارتفاعات بورصة البحرين في نفس التوقيت مرتفعاً بنحو 6.8%.

كما تصدر سهم "الأهلي المتحد" نشاط السيولة في البورصتين حتى اللحظة، حيث بلغت قيمة تداولاته ببورصة الكويت نحو 6 ملايين دينار كويتي (19.9 مليون دولار)، فيما بلغت قيمة تداولاته ببورصة البحرين 1.01 مليون دينار بحريني (2.7 مليون دولار).

كان بيت التمويل الكويتي "بيتك" أعلن، أمس الاثنين، عن توجيه كتاب لـ"الأهلي المتحد" يدعوه فيه لتوقيع مذكرة تفاهم وسرية معلومات لدراسة إمكانية وجدوى خلق كيان مصرفي جديد في إطار اندماج البنكين.

وأكد "الأهلي المتحد" تلقيه دعوة "بيتك"، في إفصاح للبورصة الكويتية أمس، مؤكداً أن الموضوع برمته خاضع للدراسة والتقييم والتقصي وغيرها من الإجراءات الفنية والرقابية اللازمة لخلق كيان مصرفي موحد ذي حجم وقدرة تنافسية إقليمياً ودولياً.