TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء الكويتي يكلف "الاقتصادية" باتخاذ التدابير لتنفيذ الاتفاقيات مع الصين

الوزراء الكويتي يكلف "الاقتصادية" باتخاذ التدابير لتنفيذ الاتفاقيات مع الصين
رئيس مجلس الوزراء الكويتي

الكويت – مباشر: كلف مجلس الوزراء الكویتي اللجنة الوزاریة للشؤون الاقتصادیة باتخاذ الخطوات العملیة والتدابیر والإجراءات اللازمة لوضع الاتفاقیات التي ابرمت مع الصین ابان زیارة الدولة التي قام بھا أمیر البلاد الشیخ صباح الاحمد الجابر الصباح الى الصین اخیرا حیز التنفیذ تحقیقا لغایاتھا.

جاء ذلك في بیان صادر عن مجلس الوزراء عقب اجتماعه الأسبوعي الیوم الاثنین حیث كلف المجلس اللجنة ایضا بتقدیم تقاریر دوریة بشأن سیر التنفیذ وتذلیل ما یعترضھ من عقبات داعیا القطاع الخاص إلى الاستفادة القصوى من الفرص التي تتیحھا والتعامل الإیجابي الجاد مع مخرجاتھا بما یعود على الجمیع بالخیر والمصلحة، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية.

یذكر ان زیارة أمیر البلاد إلى الصین التي جرت في الفترة من 7 الى 10 یولیو الجاري توجت بالتوقیع على سبع اتفاقیات ومذكرات تفاھم بین البلدین الصدیقین.

وتم التوقیع على مذكرة تفاھم بشأن إقامة آلیة للتعاون بین حكومة دولة الكویت وحكومة جمھوریة الصین الشعبیة تستھدف تشجیع التشاور والتواصل والتنسیق في الشؤون الدولیة والاقلیمیة فضلا عن التعاون في المجالات المختلفة وفي مقدمتھا تعزیز الالتقاء الاستراتیجي بین مبادرة (الحزام والطریق) ورؤیة 2035.

وتضمنت الزیارة التوقیع على بروتوكول التعاون في مجال الصناعة الدفاعیة والإطار العام للتعاون الثنائي بین البلدین في مجال التخطیط المنھجي للمجالات والمشروعات الرئیسیة بما في ذلك مشروع مدینة الحریر والجزر الخمس والطاقة والبنیة التحتیة لقطاع النقل.

وتم التوقیع أیضا على مذكرة تفاھم في مجال التجارة الالكترونیة بغیة تحسین مستوى تیسیر التجارة والتعاون وتشجیع التنمیة المستدامة والمستقرة للتجارة الثنائیة فضلا عن مذكرة تفاھم في مجال تشجیع الاستثمار المباشر بین ھیئة تشجیع الاستثمار المباشر لدولة الكویت والمجلس الصیني لترویج التجارة الدولیة لجمھوریة الصین الشعبیة.

وشھدت الزیارة التوقیع على الإطار العام لاتفاقیة تعاون بین مؤسسة البترول الكویتیة والمؤسسة الصینیة للتأمین على الصادرات والائتمان إلى جانب مذكرة تفاھم بین الھیئة العامة للاتصالات وتقنیة المعلومات وشركة ھواوي للتكنولوجیا تستھدف تبادل المعرفة والخبرة في مجال التخطیط الاستراتیجي للمدن الذكیة.