TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتحاد الأوروبي: الصين يمكنها الانفتاح اقتصادياً إذا أرادت

الاتحاد الأوروبي: الصين يمكنها الانفتاح اقتصادياً إذا أرادت

مباشر: قال رئيس المفوضية الأوروبية إن الصين يمكنها أن تنفتح اقتصادياً إذا أرادت ذلك، وذلك في القمة المنعقدة بين الاتحاد والصين في بكين.

وأضاف "دونالد توسك" في تصريحات بعد الاجتماع مع مسؤولين صينين، اليوم الاثنين أن بكين إذا رغبت في الانفتاح اقتصادياً فيمكنها تحقيق ذلك، قائلاً: "هي تعرف كيف تنفتح".

وتابع "توسك" أن الاتحاد الأوروبي بحاجة إلى قواعد متعددة الأطراف وعادلة، لكنه في الوقت نفسه شدد على أن "الاتحاد الأوروبي منفتح لكن ليس ساذج".

وشدد رئيس المفوضية على ضرورة تجنب كل من الصين والولايات المتحدة الحروب التجارية وإصلاح منظمة التجارة الدولية وتجهيزها لمكافحة عمليات نقل التكنولوجيا القسرية.

من جانبه أكد رئيس مجلس الدولة الصيني "لي كه تشيانغ" أن بلاده ستضمن تنفيذ العقود الموقعة وستخفض الوقت اللازم للموافقة على الإجراءات.

كما طالب "لي" الشركات بأن تطلعه على الشكاوى بشأن سرقة الملكية الفكية التي واجهوها، متعهداً باتخاذ "إجراءات كبيرة تجاه ذلك".

وتتهم الولايات المتحدة الصين بسرقة الملكية الفكرية، إلى جانب اتهامات بتسببها في عجز كبير بميزانها التجاري، الأمر الذي انتهى برفع واشنطن التعريفات الجمركية على الواردات من الصين.