TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير:"زين" مازالت تعاني من انخفاض الحصة السوقية وارتفاع العبء المالي

تقرير:"زين" مازالت تعاني من انخفاض الحصة السوقية وارتفاع العبء المالي
توقعت الجزيرة كابيتال أن تسجل "زين" خسائر بقيمة 185 مليون ريال خلال عام 2018
زين السعودية
7030
-13.75% 11.92 -1.90

الرياض ـ مباشر: قالت الجزيرة كابيتال إن شركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين السعودية" لا تزال تعاني من الحصة السوقية المنخفضة، حيث خسرت ما يقارب مليون مشترك خلال عام 2017، بالإضافة لارتفاع العبء المالي الذي أثر بدوره على ضعف الأداء. 

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير اطلع عليه "مباشر" اليوم الاثنين، أنه من المتوقع أن تسجل شركة زين خسائر بقيمة 185 مليون ريال خلال عام 2018 مقارنة بأرباح تقدر بقيمة 11.5 مليون ريال للعام السابق.

وأشارت إلى أن الشركة ستقوم بتخفيض رأسمالها من 5.8 مليار ريال إلى 3.6 مليار ريال لشطب الخسائر المجمعة البالغة 2.2 مليار ريال، حيث تخطط الشركة بعد ذلك لإصدار أسهم حقوق أولية بقيمة 6 مليارات ريال، ليصبح رأس المال 9.6 مليار ريال.

كما أوضحت أنها تخطط أيضا لتخفيض التزامات القروض من خلال إصدار أسهم حقوق أولية، لتخفيف الكثير من التزامات القروض وتكلفة التمويل، حيث من المتوقع أن تنخفض التزامات تمويل الديون بمقدار 400 مليون ريال ولكن لم تصدر الموافقة التنظيمية على خطة إعادة هيكلة رأس المال حتى الآن. 

وقالت الجزيرة كابيتال إنها تستمر بالسعر المستهدف لسهم "زين السعودية" عند 6.4 ريال مع توصية "محايد".

وأعلنت الشركة أمس الأحد، عن بياناتها المالية للربع الثاني من عام 2018، والتي أظهرت تحقيق صافي خسائر بلغ 38 مليون ريال، مقابل أرباح صافية بلغت نحو 8 ملايين ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

وأنهى السهم جلسة أمس الأحد عند مستوى 6.34 ريال بتراجع نسبته 0.16%.