TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. إدراج أسهم "المتكاملة القابضة" في بورصة الكويت

اليوم.. إدراج أسهم "المتكاملة القابضة" في بورصة الكويت
أول إدراج لشركة عائلية في بورصة الكويت بعد غياب 4 سنوات كاملة
المتكاملة
INTEGRATED
0.40% 500.00 2.00

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أعلنت بورصة الكويت البدء بتداول أسهم الشركة المتكاملة القابضة في السوق الأول ضمن قطاع الصناعة؛ وذلك اعتباراً من اليوم الأحد 15 يوليو 2018.

ويُعد إدراج "المتكاملة" الإدراج الأول من نوعه لشركة مساهمة تُدرج ببورصة الكويت في العام الجاري، كما يُعد أول إدراج لشركة عائلية بعد غياب 4 سنوات كاملة.

وتركز "المتكاملة" أنشطتها داخل وخارج الكويت، حيث تمتلك الشركة الحصة السوقية الأكبر في توفير المعدات الضخمة لمشروعات القطاع النفطي وبفارق كبير عن أقرب منافسيها.

وتُشكل إيرادات الشركة من العمل في قطاع النفط والغاز نحو 90% من الإيرادات التشغيلية داخل الكويت، كما تُركز الشركة أنشطتها بالخارج في قطر بقطاع الغاز هناك.

وحققت الشركة أرباحاً بقيمة 13.31 مليون دينار في العام الماضي، بارتفاع نسبته 36.1% مقارنة بـأرباح عام 2016 البالغة آنذاك 9.78 مليون دينار.

وقامت الشركة بتوزيعات نقدية قياسية عن العام الماضي بنسبة 30% من رأس المال.

كذلك حققت الشركة أرباحاً صافية خلال الربع الأول بالعام الجاري بنحو 5 ملايين دينار مقابل أرباح بقيمة 3.3 مليون دينار للفترة نفسها من عام 2017، بارتفاع تجاوزت نسبته 50%.

وتعمل "المتكاملة" من خلال شركاتها التابعة في مجال تأجير وتشغيل الرافعات والمعدات الثقيلة في قطاعات النفط والغاز والطاقة والبنية التحتية بشكل أساسي.

وتضم الشركة أسطولاً كبيراً ويبلغ مجموع وحدات معداتها 2161 وحدة، منها 542 رافعة من الرافعات المتنقلة والجرارات.

وتأسست "المتكاملة" في العام 2005، وهي شركة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، برأسمال يبلغ 22 مليون دينار، موزعاً على 220 مليون سهم، بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.