TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوق أبوظبي يتراجع بعد سلسلة من الارتفاعات

سوق أبوظبي يتراجع بعد سلسلة من الارتفاعات
متعاملون بسوق أبوظبي المالي

من: بدور الراعي

أبوظبي - مباشر: تراجع أداء سوق أبوظبي المالي بنهاية تعاملات الخميس، آخر جلسات الأسبوع بعد سلسلة من الارتفاعات استمرت لست جلسات بفعل عمليات جني أرباح.

وانخفض المؤشر العام بنسبة 0.01% إلى مستوى 4687.01 نقطة ليخسر نحو 4.79 نقطة.

وجرى التعامل على 32.28 مليون سهم، بقيمة 91.28 مليون درهم بعدما تم تنفيذ 714 صفقة.

وانخفض أداء قطاع البنوك بنسبة 0.053% بفعل هبوط سهم أبوظبي التجاري بنسبة 0.56%.

وفي المقابل تراجع قطاع العقار بنسبة 1.09%، بفعل تراجع سهم اشراق العقارية بنسبة 4.55%، والدار العقارية بنسبة 0.95%.

وحقق قطاع الطاقة ارتفاعاً بنسبة 0.61% بدعم من سهم دانة غاز بنسبة 1.96%، وأدنوك للتوزيع بنحو 1.65%.

وتصدر سهم أبوظبي الأول أنشط الأسهم تداولاً من حيث القيمة بنحو 26.21 مليون درهم، فيما كان سهم منازل العقارية الأنشط تداولاً من حيث الحجم بنحو 6.66 مليون سهم.

وقال إياد البريقي، مدير عام الأنصاري للخدمات المالية: "انعكس بدء موسم إعلان النتائج عن الربع الثاني على الأسواق في الجلسات الأخيرة، والتي من المفترض أن تنعكس إيجاباً على السوق باستقطاب سيولة جديدة".

وأضاف البريقي لـ"مباشر" أنه من المتوقع أن تحظى الأسواق باهتمام المحافظ الأجنبية والمؤسسات، حيث سيشكل إعلان نتائج النصف الأول حجر الأساس لانطلاق وتفاعل الأسواق من جديد لا سيما بعد تراجع الأسواق خلال الأسابيع الماضية والتداولات الأفقية لترقب النتائج.

وأشار أيضاً إلى أن المخاوف لدى المستثمرين بدأت تتبدل بعد إعلان معظم الشركات المدرجة عدم انكشافها على أبراج، وكذلك تشبع بيعي على بعض الشركات التي تراجعت خلال الأسابيع الماضية.

وأكد أنه بالرغم من تراجع الأسواق إلا أنها ساهمت في  خلق فرصة إيجابية بعد هبوط الأسعار إلى مستويات مغرية، مؤكداً أن جميع هذه العوامل من تبدد المخاوف والأسعار المغرية والتزامن مع الإفصاحات النصف سنوية وكذلك استقرار أسعار النفط تشكل محفزات للأسواق خلال الفترة المقبلة قد تظهر آثارها خلال الجلسات القادمة.