TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إماراتيان في قائمة "بلومبيرج" لأثرياء العالم

إماراتيان في قائمة "بلومبيرج" لأثرياء العالم
حتل عبدالله الغرير المركز 331، وبلغت قيمة ثروته التي جمعها من العمل في قطاعات متنوعة 5.4 مليار دولار

دبي - مباشر: ضمت قائمة "بلومبيرج" السنوية لمليارديرات العالم لهذا العام 2018، رجال أعمال إماراتيين وكان أبرزهم ماجد الفطيم الذي احتل المركز 275 على تلك القائمة وتقدر قيمة ثروته الإجمالية التي جمعها من العمل في عدة قطاعات بنحو 6.15 مليارات دولار.

واحتل عبدالله الغرير المركز 331، وبلغت قيمة ثروته التي جمعها من العمل في قطاعات متنوعة 5.4 مليار دولار، وسجلت ثروته زيادة قيمتها 152 مليون دولار عن العام الماضي.

واحتل الهندي المقيم في الإمارات، ميكي جاغتياني، المركز الــ 387، بثروة إجمالية 4.89 مليارات دولار، جمعها من العمل في قطاع التجزئة، خاصة سلسلة متاجر "لاند مارك" الشهيرة للتجزئة، المنتشرة في الدول العربية، ويقع مقرها الرئيس في دبي.

واستأثر 4 مواطنين أمريكيين بالمراكز الأربعة الأولى على مؤشر "بلومبيرج" للمليارديرات لهذا العام، وهم على التوالي: جيف بيزوس مؤسس ومالك موقع "أمازون" للتسوق عبر الإنترنت، بثروة إجمالية 144 مليار دولار، وبزيادة 45.2 مليار دولار عن العام الماضي، وبيل غيتس مؤسس "مايكروسوفت"، وبلغت ثروته 95.3 مليار دولار، وبزيادة 3.45 مليارات دولار عن العام الماضي، والمستثمر الشهير وارن بافت، بثروة 82 مليار دولار، جمعها من الاستثمار في قطاعات متعددة، وإن كانت ثروته قد تناقصت عن العام الماضي بقيمة 3.32 مليارات دولار، ومارك زوكربيرغ مؤسس موقع "فيسبوك"، بثروة 81.6 مليار دولار، وبزيادة 8.77 مليار دولار عن 2017.

وجاء المركز الخامس من نصيب الإسباني أمانسيو أورتيغا، مؤسس شركة الأزياء الإسبانية "إينديتيكس"، التي تتضمن عدة علامات تجارية للأزياء، أشهرها "زارا"، بثروة 76.9 مليار دولار، وسجلت زيادة بقيمة 1.55 مليار دولار عن العام الماضي.