TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأوراق والسلع الإماراتية توافق على قيد شركة عقارية

الأوراق والسلع الإماراتية توافق على قيد شركة عقارية
شجعت السوق الثانية العديد من الشركات الخاصة والعائلية على إشراك مستثمرين من خارجها لتملك حصص فيها

أبوظبي- مباشر: وافقت هيئة الأوراق المالية و السلع على قيد شركة " الوطنية للاستثمار" شركة مساهمة خاصة " للعمل بمجال الإستثمار العقاري و السياحي و ذلك تمهيداً لإدراجها في السوق الثانية لدى سوق أبوظبي للأوراق المالية وبذلك يصبح عدد شركات المساهمة الخاصة المقيدة لدى الهيئة ست شركات.

وبحسب وكالة وام الإماراتية، كانت الهيئة قد أطلقت عام 2014 السوق الثانية المخصصة لتداول أسهم الشركات الخاصة وذلك في إطار خطة استراتيجية متكاملة تستهدف تحقيق الريادة في تطوير الأسواق المالية والمساهمة في دعم نمو الاقتصاد الوطني وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية، وذلك تماشياً مع الأهداف التي تضمنتها "رؤية الإمارات 2020" وتعزيزاً لتنافسية الدولة في شتى المؤشرات والتقارير والمحافل الدولية.

وأسهمت السوق الثانية بعد مرور نحو 4 سنوات على إطلاقها في زيادة التداولات في الأسواق المالية بشكل عام إلى جانب الدور الإيجابي الذي لعبته في توفير نافذة استثمارية منظمة وشفافة تفيد الأفراد والصناديق العاملة بالأسواق والشركات الخاصة والعائلية الراغبة في طرح حصص للمساهمة.

و شجعت السوق الثانية العديد من الشركات الخاصة والعائلية على إشراك مستثمرين من خارجها لتملك حصص فيها الأمر الذي زاد من قاعدة المستثمرين بالأسواق بشكل عام و أوجد فرصا استثمارية جديدة.