TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان تتعاقد مع القاهرة لتطوير منطقة بالسيدة زينب وأرض بماسبيرو

الإسكان تتعاقد مع القاهرة لتطوير منطقة بالسيدة زينب وأرض بماسبيرو
الإسكان تتعاقد مع القاهرة لتطوير منطقة بالسيدة زينب وأرض بماسبيرو

القاهرة - مباشر: وقعت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة اتفاقيتين مع محافظة القاهرة لتطوير منطقة المواردى بحى السيدة زينب، ونقل ملكية قطعة الأرض الخاصة بإنشاء تجمع سكنى عليها بمنطقة مثلث ماسبيرو، بما فيها المساحة المقرر إنشاء وحدات عليها لتخصيصها للشاغلين الراغبين فى البقاء بالمنطقة بعد التطوير لصالح الهيئة لبناء التجمع السكنى.

وقع الاتفاقيتين مازن حسن، نائب رئيس الهيئة للشئون المالية والإدارية، وعاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان، وعاصم الجزار، نائب وزير الإسكان للتنمية، وفقاً لبيان صحفي.

وقال عاصم الجزار، أن منطقة المواردي بحي السيدة زينب تبلغ مساحتها حوالي 3.35 فدان، وتندرج تحت درجة الخطورة الثانية.

وأضاف، أنه بالنسبة بمثل ماسبيرو، فأنه تم الاتفاق على نقل ملكية قطعة الأرض الخاصة بإنشاء تجمع سكني عليها بمنطقة مثلث ماسبيرو والبالغ مساحتها 5.5 فدان، للهيئة لتطويرها خلال 36 شهراً، وإنشاء تجمع سكني يشتمل على جميع الخدمات.

وأوضح، أن التطوير يأتي مقابل قيام الهيئة بتمويل تعويضات الشاغلين بمنطقة مثلث ماسبيرو بجميع صورها وأشكالها سواء كانت سكنية أو غير سكنية، وكذلك التزامها بتنفيذ كامل أعمال إنشاء الوحدات لصالح الشاغلين الراغبين في البقاء بالمنطقة بعد التطوير.

من ناحيته، أكد عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، أن الطرفين اتفقا على إنشاء مشروع مشترك يتم الاتفاق عليه بينهما لاحقاً على مساحة الأرض المخصصة كمنطقة خدمات للمشروع، وذلك وفق المخطط النهائي المعتمد من المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، على أن يكون المشروع بالمشاركة بين الطرفين بنسبة 50 % لكل منهما في التكاليف والأرباح.