TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دراية ريت" يوقع اتفاقية استحواذ على عقار بـ22 مليون ريال

"دراية ريت" يوقع اتفاقية استحواذ على عقار بـ22 مليون ريال
استكمال الإجراءات الإدارية والقانونية لانتقال ملكية العقار لدى الجهات النظامية خلال 30 يوما

الرياض – مباشر: أبرمت شركة دراية المالية اتفاقية شراء غير ملزمة لاستحواذ صندوق دراية ريت على "مركز رسيل الطبي" في الرياض، مقابل 22  مليون ريال.

وقالت الشركة في بيان على "تداول" اليوم الاثنين، إن الفترة المحددة لاستكمال إجراءات نقل ملكية العقار هى 30 يوما قابلة للتمديد بموافقة الطرفين.

وأضافت دراية المالية، أن العقار يقع في حي المنصورة بمدينة الرياض، وهو عبارة عن مبنى طبي يتكون من دورين وملحق ومواقف خارجية، وتبلغ مساحته المبنية 4566 متر مربع، تم الانتهاء من تطويره في عام 2013.

وأشار البيان، إلى أن العقار مؤجر بالكامل على مركز رسيل الطبي بعقد سنوي يبلغ 1.69 مليون ريال، ولمدة 20 عاما ملزمة على الطرفين ابتداءا من تاريخ 15 ديسمبر 2013، بزيادة قدرها 10% كل 5 سنوات ميلادية.

وتوقعت دراية المالية، استكمال الإجراءات الإدارية والقانونية لانتقال ملكية العقار لدى الجهات النظامية خلال 30 يوما من تاريخ الإعلان قابلة للتمديد بموافقة الطرفين، مشيرة إلى أنه سيتم تمويل هذه الصفقة من خلال التسهيلات البنكية المتاحة للصندوق.

وأوضحت، أن الأثر المالي للصفقة يتوقع أن يكون إيجابياً بشكل عام والذي سينعكس على نتائج الصندوق خلال النصف الثاني من العام 2018، وذلك في حال إكمال الإجراءات القانونية والإدارية المتعلقة بالصفقة.

وأكدت دراية المالية، بأنه لا توجد أطراف ذات علاقة في هذه الصفقة.

وأنهى صندوق دراية ريت تعاملات أمس الأحد على ارتفاع نسبته 0.12%، عند مستوى 8.03 ريال.