TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

23 يوليو.. عمومية "إزدان" تعدل مادة بالنظام الأساسي

23 يوليو.. عمومية "إزدان" تعدل مادة بالنظام الأساسي
تحدد يوم 15 أغسطس المقبل كموعد احتياطي في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني في الاجتماع الأول

الدوحة – مباشر: تناقش الجمعية العامة غير العادية لمجموعة إزدان القابضة، في 23 يوليو الجاري، تعديل الفقرة رقم 3 من المادة 23 بالنظام الأساسي والخاصة بشروط الترشح لعضوية مجلس الإدارة.

ووفق بيان إزدان لبورصة قطر اليوم الأحد، فإنه تحدد يوم 15 أغسطس المقبل كموعد احتياطي في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني في الاجتماع الأول.

وبحسب البيان، فإن التعديل الجديد خفض عدد الأسهم التي يمتلكها المرشح لعضوية مجلس الإدارة من 10 ألاف سهم إلى 5 ألاف سهم فقط، كما يجب إيداعها خلال 60 يوماً من تاريخ بدء العضوية لدى جهة الإيداع مع عدم قابليتها للتداول أو الرهن أو الحجز إلى أن تنتهي مدة العضوية ويصدق على ميزانية آخر سنة مالية قام فيها العضو بأعماله.

وتخصص تلك الأسهم وفق البيان لضمان حقوق الشركة والمساهمين والدائنين والغير عن المسؤولية التي تقع على أعضاء المجلس، وإذا لم يقدم العضو الضمان على الوجه المذكور بطلت عضويته، ويعفى العضو المستقل من ذلك الشرط.

وإلى جانب ذلك فعلى المرشح لعضوية المجلس تقديم إقرار مكتوب يقر فيه بعدم توليه أي منصب يحظر عليه قانوناً الجمع بينه وبين عضوية المجلس.

ويجب أن تلتزم الشركة في جميع الأحوال بإرسال قائمة بأسماء وبيانات المرشحين لعضوية المجلس إلى الهيئة لاعتمادها قبل التاريخ المحدد لانتخابات المجلس بأسبوعين على الأقل مرفقا بها السيرة الذاتية لكل مرشح، وصورة طبق الأصل من متطلبات الترشيح.

يشار إلى أن مساهمي المجموعة يترقبوا الإعلان في 17 يوليو الجاري عن القوائم المالية للربع الثاني المنتهي في 30 يونيو 2018.

وكانت الأرباح الفصلية لإزدان قد تقلصت في الربع الأول من العام الجاري بنسبة %89.2 إلى 102.2 مليون ريال، مقابل 944.7 مليون ريال أرباح نفس الربع من العام الماضي.

وارتفع سهم إزدان في نهاية تعاملات اليوم بنسبة 0.73% إلى سعر 8.29 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 5.5 مليون ريال وزعت على 662.3 ألف سهم.